spot_img
المزيد

    مخيمات بدية السياحية.. رحلة سياحية فريدة في قلب الصحراء الذهبية

    spot_img

    بدية – العُمانية

     تُعد ولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية واحدة من الولايات السياحية الجميلة للتخييم في موسم السياحة الشتوية بسلطنة عُمان، والذي يبدأ في شهر أكتوبر ويستمر إلى شهر مارس من كل عام، حيث يوجد فيها أكثر من 15 مخيّمًا سياحيًّا، وتحرص على تقديم خدمات متنوعة تجذب السياح كركوب الجمال، وتقديم المأكولات الشعبية، والطرب العُماني الأصيل.

    وقال حمدان بن علي الحجري صاحب مخيّم المها العربي “إنَّ مخيّم المها أحد المخيمات السياحية في ولاية بدية التي تقدم خدماتها لمختلف السياح من داخل وخارج سلطنة عُمان، ويتميز بموقعه الجغرافي في وسط الصحراء الذهبية بتصاميمه المعمارية التي تدمج بين الماضي والحاضر.

    وأضاف أنَّ المخيم يقدم عددًا من البرامج والفعاليات لزائري المخيّم، ممثلة في برنامج الفلكلور العماني، وجلسة طرب، ومشاهدة النجوم، ومشاهدات الحيوانات (المها العربي والغزال)، إضافة إلى مجموعة من البرامج السياحية ممثلة في ركوب المنطاد، الدراجات الرملية، الجمال، ألواح التزلج على الرمال.

    وأوضح أنَّه حرصًا على الاستدامة البيئية في المنطقة، قام المخيّم بزراعة أكثر من 150 شتلةً ، كما عملنا على إدارة النفايات، واستخدام الطاقة الشمسية في الإنارة الخارجية والداخلية، كذلك قمنا بمجموعة حملات تنظيف في المنطقة.

    جدير بالذكر أنَّ المخيمات السياحية في ولاية بدية تقدم رحلات استكشافية للسياح في الصحراء والمناطق المجاورة، للتعرف على عادات وتقاليد المنطقة، كذلك الحرف المحلية فيها.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا