spot_img
المزيد

    6 خطوات سهلة للحصول على بشرة الزجاج الكورية

    spot_img

    تحقيق “بشرة الزجاج”، والتي تشير إلى بشرة ناعمة ومشرقة مثل الزجاج، غالبًا ما يتطلب مزيجًا من ممارسات العناية بالبشرة وعادات الحياة. اكتسب هذه الاتجاه شعبية عالميًا بسبب ارتفاع منتجات وروتينات الجمال الكورية (K-beauty)، التي تؤكد على تحقيق بشرة مشرقة تبدو شابة من خلال ممارسات العناية بالبشرة وفقاً لموقع إنديا تايمز.

    إليك 6 خطوات لمساعدتك في تحقيق بشرة الزجاج:

    1. التنظيف المزدوج:

     ابدأي روتين العناية بالبشرة بتنظيف مزدوج لإزالة مكياج الوجه وواقي الشمس والأوساخ والزيوت الزائدة بشكل شامل من بشرتك. استخدمي منظف قائم على الزيت لذوبان الشوائب، يليه منظف رغوي أو كريمي لتنظيف البشرة دون إزالة زيوتها الطبيعية.

    istockphoto

    2-التقشير:

    يساعد التقشير المنتظم على إزالة خلايا الجلد الميتة، وتعزيز تجديد الخلايا، والكشف عن بشرة أكثر نعومة وإشراقًا. اختاري مقشرًا كيميائيًا لطيفًا يحتوي على مكونات مثل الأحماض الهيدروكسية ألفا (AHAs) أو الأحماض الهيدروكسية بيتا (BHAs) لفتح المسام وتنقية نسيج البشرة دون التسبب في التهيج.

    istockphoto

    3-الترطيب بالحمض الهيالورونيك، الجلسرين، والسيراميدات: تبدو البشرة المرطبة ممتلئة ومرنة ومشرقة. ضمي منتجات مرطبة مثل السيرومات المرطبة والأسس ومرطبات الوزن الخفيف في روتين العناية بالبشرة لتعويض الرطوبة والحفاظ على وظيفة حاجز البشرة. ابحثي عن مكونات مثل الحمض الهيالورونيك، والجلسرين، والسيراميدات لتثبيت الرطوبة.

    4- مكونات تفتيح البشرة:

     ضمي منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على مكونات تفتيح البشرة مثل فيتامين C، والنياسيناميد، ومستخلص الشيكوريس لتوحيد لون البشرة، وتلاشي البقع الداكنة، ومنح البشرة إشراقة مشرقة. تساعد هذه المكونات في تثبيط إنتاج الميلانين وتعزيز بشرة أكثر إشراقًا.

    istockphoto

    5- حماية من الشمس:

     احمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة عن طريق وضع واقي شمس بنطاق واسع بعامل حماية من الشمس (SPF) 30 أو أعلى يوميًا، حتى في الأيام الغائمة أو عند البقاء في الداخل. يساعد واقي الشمس في منع الضرر الناتج عن الشمس والشيخوخة المبكرة والتصبغ، مما يضمن بقاء بشرتك واضحة وتبدو شابة.

    istockphoto

    6- عادات الحياة الصحية:

    حافظي على نمط حياة صحي من خلال البقاء على اتصال بالماء، وتناول نظام غذائي متوازن غني بالفواكه والخضروات ومضادات الأكسدة، والحصول على قسط كافٍ من النوم، وإدارة التوتر، وتجنب التدخين.

     تعزز هذه العادات الصحية العامة صحة البشرة بشكل عام وتساهم في الحصول على بشرة مشرقة من الداخل. الاستمرارية هي العنصر الأساسي عندما يتعلق الأمر بتحقيق بشرة الزجاج.

    istockphoto
    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا