spot_img
المزيد

    أضيفي الروزماري لديكور منزلك.. إليك كيف تعتنين بهذه النبتة؟

    spot_img

    تشتهر الروزماري أو ( إكليل الجبل ) باعتبارها نبات عطري باستخدامها كثيراً في المطبخ نظراً لنكهته المميزة. ويضيف أيضاً لمسة جمالية بارزة إلى حديقتك أو مجموعتك من النباتات المنزلية.
    إذا كنت ممن يحبون تعزيز ديكور منزلهم بالنباتات الخضراء فالروزماري يمكن أن ينمو في الداخل، والعناية بها ليست معقدة ولا تتطلب كثيراً من الجهد. تعالي نلقي نظرة على كيفية العناية بالروزماري لتنمو داخل منزلك بشكل سليم:

    • قومي بزراعة نباتات الإكليل النباتي في أواني طينية في الداخل لتجنيب التربة الزائدة من الرطوبة. وقومي بالري عندما يجف سطح التربة العلوي.
    • الروزماري لا يحتاج إلى تغذية كثيرة، وهذا يعني أنه لا يحتاج إلى تسميد كثير، ولكن يمكنك تطبيق سماد الشجيرات أو السماد العضوي حتى تستفيد نباتات الإكليل النباتي الخاصة بك من خواصه وتزداد صحة.
    • يمكن للروزماري أن يُزهر في الربيع والصيف، وحتى خلال فصل الشتاء اللطيف. قلّمي النبتة بعد ان تُزهر بخفة لتعزيز نموها ولتصبح أكثر امتلاءً وكثافة.
    • يحتاج الروزماري لا يقل عن ست ساعات من أشعة الشمس في اليوم للبقاء على قيد الحياة. قومي بوضع وعاء النبتة في نافذة مشرقة تواجه الجنوب أو الغرب، أو استخدمي مصباح نمو لإنشاء هذه الظروف داخل المنزل.
    • تجنّبي وضع الروزماري في الأماكن ذات الرطوبة المرتفعة مثل الحمامات، حيث أنّ نبات الإكليل النباتي عرضة للعفن الدقيق. أو يمكنك وضع مروحة صغيرة موجّهة على النبات لبضع ساعات كل يوم.
    istockphoto

    كيف تختارينها؟

    في الختام، هناك أنواع عديدة للروزماري تشكّل كل منها إضافة جميلة إلى ديكور منزلك. والفارق الرئيسي بين الأنواع هو النمو، فبعضها مثل ‘توسكان بلو’ و ‘جولدن رين’ مستقيمة النمو وستنمو بطول أكبر من الأنواع الأخرى. والبعض الآخر هو الأصناف القزمة تكون أقصر وأوسع ولكنها تنمو عمودياً، مثل ‘كولينجوود إنجرام’. هذه الأنواع تميل إلى أن تكون لها نكهة ورائحة أقوى عند استخدامها في الطهي. وهناك أيضاً أصناف تسلقية يمكن أن تجعليها تتمدد على الجدران أو الأرفف.
    أياً كانت الأصناف التي تتوفر لاقتنائها أو تفضلينها ستكون رائعة لغرفة جلوسك او أي ركن، لكن المهم أن لا تنسي خطوات الاعتناء بها.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا