spot_img
المزيد

    شائعات غير صحيحة حول الوقاية من شيخوخة البشرة..  تعرفي عليها

    spot_img

    تزخر مواقع التواصل الاجتماعي بالحيل والمعلومات التي تتعلق بالعناية بالبشرة ومكافحة شيخوختها. لكن الكثير من تلك المعلومات تتداخل مع الوقائع العلمية ولا أساس لها من الصحة إلا أنها تحولت إلى شائعات يصدقها الكثيرون وفقاً لخبراء التجميل. إليك وفقاً لـ ريل سيمبل 6 شائعات خاطئة حول العناية بالبشرة.

    1- التجاعيد هي أول علامة على الشيخوخة:

    يرتبط ظهور التجاعيد بشائعة تحديدها كأول علامات الشيخوخة، إلا أنّ أطباء الجلدية يوضحون أنّ هناك آثار تظهر قبل التجاعيد مثل فقدان مرونة الجلد، وظهور الخطوط الدقيقة، والبقع الداكنة.

    وقد تظهر الخطوط والتجاعيد تحت العينين وحول الفم منذ عمر العشرينات، لذلك من المهم البدء بروتين العناية بالبشرة ضد الشيخوخة منذ عمر مبكر، فالوقاية تُحدث فارق كبير بالعناية عندما تبدأ البشرة بفقدان الكولاجين الطبيعي المهم لشبابها ونضارتها.

    2- الشيخوخة وراثية:

    يعتقد الكثيرون أنّ الشيخوخة وراثية فقط، حيث تنقل الجينات عوامل تؤثر على مظهر البشرة، إلا أنها محض شائعة،  فشيخوخة البشرة ترتبط بأسباب داخلية وخارجية، تتعلق العوامل الداخلية بميلنا الوراثي. أما العوامل الخارجية فتتعلق بعوامل بيئية مثل الضوء فوق البنفسجي والتلوّث، حيث تؤدي العوامل الخارجية إلى تدهور البشرة وتسريع شيخوختها.

    3- التقشير الكيميائي مُضر:

    يتجنب البعض تقشير البشرة الكيميائي اعتقاداً بأنه مضر، إلا أنها شائعة ليست دقيقة، حيث يمكن أن تؤدي بعض تقشيرات البشرة الكيميائية العميقة بالطرق القديمة إلى تهيّج في البشرة أو تغيير بمظهر الجلد، لكن معظم التقشيرات التي تُستخدم اليوم أصبحت أكثر لطفاً على الجلد ولا تسبب أي ضرر إذا استُخدمت بشكل صحيح.

    3- المنتجات المكلفة أكثر فعالية:

    تسري شائعة أنّه كلما زاد سعر المنتج كلما كان أكثر فاعلية على البشرة. لكن الحقيقة أنه يمكنك الحصول على بشرة صحية وشابّة دون إنفاق تكاليف مرتفعة، فالسعر المرتفع لا يضمن أن

    ّ المنتج سيكون أكثر فعالية، لذلك بدلاً من الاعتماد على السعر، اقرأي أولاً قائمة المكونات والشركة المصنعة. واجعلي منتجات العناية بالبشرة ومكافحة الشيخوخة روتيناً دائماً، مثلاً استخدمي واقي الشمس ومرطب شرة رخيص السعر يومياً، على المدى الطويل، سيكون بمثابة بديل أفضل بكثير من العلاجات المتقطعة والمكلفة.

    4- شرب الكثير من الماء:

    يُشاع أنّ شرب كميات كبيرة من الماء بقرابة 8 أكواب يومياً يمكن أن يساعد في تنقية البشرة ومكافحة الشيخوخة. ولكنها مجرد خرافة ليس لها تأييد شرعي، فلا توجد بيانات تُظهر أن تناول هذه الكمية صحيح، أو شرب أقل من ثمانية أكواب من الماء يمكن أن يكون ضاراً للبشرة.

    5- حرق أو وخز المنتج دليل على فاعليته:

    من الشائعات الرائجة أنّ المنتج الذي يسبب حرق أو وخز يشير إلى أنه يعمل بشكل فعّال على البشرة، وهو اعتقاد خاطىء، فهذه العلامات تدل على أنّ بشرتك متهيجة مما يجعلها عرضة لحب الشباب. كما أنها علامة على أنّ توازن الحموضة في بشرتك قد تأثر بسبب استخدام منتجات قاسية جداً عليها.

    6- يجب عدم ترطيب البشرة الدهنية:

    من الشائعات أيضاً أنّ البشرة الدهنية لا تحتاج إلى ترطيب، وهذا اعتقاد خاطئ. حيث يمكن استخدام المرطبات على البشرة الدهنية، لكن يجب فقط عدم استخدام مكونات قاسية تزيد من مشاكلها. هناك العديد من التركيبات المناسبة ذات الجودة العالية التي تناسب البشرة الدهنية مثل تلك التي لا تسد المسام.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا