spot_img
المزيد

    مشروب سحري للتخلص من دهون البطن

    spot_img

    مع اقتراب موسم الصيف وتجديد خزانة الملابس نرغب بالظهور بإطلالة رشيقة وجميلة. إلى جانب الرياضة والحمية الغذائية يوجد العديد من الأطعمة والمشروبات التي تساعد على خسارة الوزن، نقدم لك مشروباً سحرياً متوفر في كل مطبخ. إنه مشروب الكمون والكزبرة!

    هذا الخليط العشبي يتمنع بفوائد صحية مذهلة أهمها المساعدة على التخلص من دهون البطن.. تابعي القراءة للتعرف على أهم هذه الفوائد، وكيفية تحضير المشروب وفقاً لتايمز اوف انديا.

    فوائد مشروب الكمون والكزبرة

    1- تعزيز الأيض:

    تمتلك بذور الكزبرة والكمون خصائص تعمل على تعزيز الأيض وتحسين معدله، وتسريع عملية فقدان الوزن، مما يمكن أن يساعد تدريجياً في ذوبان دهون البطن العنيدة.

    2- مثبط للشهية:

    يمكن أن يساعد شرب ماء الكزبرة والكمون في منع الشهية، وبالتالي تقليل تناول السعرات الحرارية طوال اليوم، وتحسين الهضم مما يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن وذوبان دهون البطن.

    3- خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات:

    تمتلك بذور الكزبرة خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، مما قد يساعد في محاربة بعض أنواع العدوى.

    4- تحسين الهضم:

    يمكن لبذور الكزبرة والكمون أن تعمل على تخفيف الانتفاخ والغازات والاضطرابات الهضمية، مما يعزز نظام هضمي أكثر صحة. وبالتالي يساعد التحسين في الهضم في فقدان الوزن من خلال تحسين امتصاص المغذيات وتقليل احتباس الماء.

    5- خصائص مضادة للالتهاب:

    تحتوي بذور الكمون والكزبرة على خصائص مضادة للالتهاب، مما يساعد في تقليل الالتهاب في الجسم، وتخفيف أعراض الحالات الالتهابية مثل التهاب المفاصل والتهاب الأمعاء.

    6- التطهير:

    تمتلك كل من بذور الكزبرة والكمون على خصائص تطهيرية قد تساعد في التخلص من السموم في الجسم، مما يؤدي إلى فقدان الوزن عندما يتم موازنة التطهير مع نظام غذائي وأسلوب حياة صحي.

    7- الترطيب:

    يضمن شرب الماء المشبع ببذور الكزبرة والكمون الحصول على الترطيب الكافي، والذي يعتبر ضرورياً لوظائف الجسم المختلفة، بما في ذلك عمليات الأيض والتمثيل الدهني.

    8- جيد للشعر:

    يحتوي الكمون على العديد من العناصر الغذائية المفيدة مثل الحديد والمغنيسيوم والكالسيوم، التي تُعزز صحة فروة الرأس وتُقوّي بنية الشعر.

    كما تحتوي الكزبرة على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تنظيف فروة الرأس وتحفيز تدفق الدم إلى الجذور، مما يعزز صحة فروة الرأس ويحفز نمو الشعر.

    طريقة تحضير مشروب الكمون والكزبرة

    ١ ملعقة كبيرة من بذور الكزبرة.

    ١ ملعقة كبيرة من بذور الكمون.

    ٤ أكواب من الماء.

    شرائح ليمون وعسل (اختياري).

    • اغسلي بذور الكزبرة والكمون جيداً لإزالة أي أتربة أو شوائب.

    • ضعي ٤ أكواب من الماء في قدر واتركيه على نار متوسطة حتى يغلي. ثم أضيفي بذور الكزبرة والكمون إلى القدر.

    • اخفضي درجة الحرارة واتركي البذور تغلي في الماء لمدة ١٠-١٥ دقيقة.

    • ارفعي القدر من على النار واتركي الماء يبرد قليلاً ثم صفّيه.

    • أضيفي إليه شرائح الليمون والعسل (اختياري) واستمتعي بالمشروب.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا