spot_img
المزيد

    6 إشارات تدل على أنك تتناولين الكثير من السكر

    spot_img

    يضيف السكر مذاقاً لذيذاً للمأكولات، ولكن كثرة تناوله يجعل الحسم في حاجة إليه مما يؤدي لتناول المزيد منه باستمرار، وذلك يمكن أن يؤثر على جسمك بطريقة سلبية. إليك ستة أعراض في جسمك تدل على أنك تتناولين الكثير من السكر.

    ١- ضباب الدماغ:

    يمكن أن يتسبب الضباب في صعوبة التركيز وتذكر الأشياء، وذلك لأن السكر يسبب تقلبات في مستويات السكر في الدم، مما يؤدي إلى ضباب الدماغ أو الارتباك.

    ٢- الصداع:

    يؤدي ارتفاع مستويات السكر في الدم إلى تقلّص الأوعية الدموية في الدماغ، ويمكن أن يسبب ذلك ظهور الصداع.

    ٣- مشاكل الهضم:

    يمكن أن يؤدي تناول الطعام الغني بالسكر إلى تكاثر البكتيريا الضارّة في أمعائك، بالإضافة إلى كمية زائدة من الخميرة، مما يؤدي إلى خلل بوظيفة الهضم والتسبب بالإمساك والانتفاخ وأعراض متلازمة القولون العصبي.

    ٤- تقلبات المزاج:

    يسبب تناول كميات كبيرة من السكر بمشاعر القلق أو الاكتئاب، وقد تنتابك حالات من الغضب بشكل فظيع.

    ٥- الشعور بالكسل:

    ترتبط مستويات السكر في الدم بمستويات الطاقة. يؤدي النظام الغذائي الغني بالسكر (والذي يتكون من سعرات حرارية فارغة) إلى زيادة في مستويات الطاقة بالإضافة إلى الانخفاضات الطويلة للطاقة.

    ٦- حب الشباب:

    يؤدي تناول كمية كبيرة من السكر في نظامك الغذائي إلى ظهور حب الشباب أو أمراض جلدية أخرى. فالسكر يمكن أن يؤدي إلى زيادة إفراز الدهون وظهور حب الشباب.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا