spot_img
المزيد

    احذروا .. الوجبات المتأخرة تؤدي إلى تطور أمراض القلب

    spot_img

    تعتقد الطبيبة الروسية، المختصة بالتغذية، ماريانا غوتوفا، أنه يجب تناول آخر الوجبات قبل موعد النوم، بثلاث ساعات.

    ونصحت الطبيبة بعدم تعزيز عادة تناول الطعام في وقت متأخر من اليوم. وقالت: “خلال الساعات الثلاث التي تسبق النوم، يجب عدم تناول وجبات كاملة. تناول الطعام مباشرة قبل النوم أو في الليل (خاصة إذا كانت هذه عادة لدى الشخص) يعطل عمليات التمثيل الغذائي الطبيعية ويثير ترسب الدهون النشط وتطور الأمراض المرتبطة به. بالإضافة إلى ذلك، فإن تحفيز عملية الهضم ليلاً يؤثر سلباً على النوم، مما يزيد من احتمالية حدوث مشاكل صحية”.

    وحذرت غوتوفا من أن الوجبات المتأخرة تسهم في الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب.

    وأضافت الطبيبة: “إن تناول الطعام قبل النوم يمكن أن يسبب اضطراب النوم، وهو ما يمكن أن يؤدي بدوره إلى مشاكل صحية، مثل زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والاكتئاب”، حسب موقع “ميديك فوروم”.

    وأكدت غوتوفا أن العديد من العادات المرتبطة بأكل الطعام تتعزز بسرعة مع التكرار. الأمر نفسه ينطبق على الذهاب في الليل إلى الثلاجة.

    وأوصت غوتوفا باتباع جدول يتم فيه تناول الوجبات الرئيسية على مدار اليوم، وفقاً لموقع سبوتنيك.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا