spot_img
المزيد

    من اللبان الى الكركم: رحلة حنان الغريب في تصنيع منتجات العناية الطبيعية “قطاف”

    spot_img

    هنّ _ خاص

    في عالم اليوم، يزداد اهتمام الناس بالعودة إلى جمال الطبيعة واستخدام المكونات الطبيعية في منتجات العناية بالبشرة والجسم. تكمن هذه الاتجاهات في أهمية الحفاظ على جمال البشرة بطرق طبيعية وفعّالة. في هذا السياق، نتعرف على قصة حنان الغريب، التي أسست مشروعها “قطاف” لصنع منتجات طبيعية تعتمد على مكونات فعّالة كاللبان والكركم والفحم النشط. حنان، استحضرت الجمال الطبيعي ليس فقط كفن، ولكن كطريقة لتحسين وتغذية جسمنا وبشرتنا.

    بدأت حنان رحلتها في عالم صناعة المنتجات الطبيعية بعد أن ألهمتها أزمة كورونا وجعلتها تبحث عن وسيلة لتقديم منتجات فعّالة وصحية. بدأت بورشة عبر الإنترنت لمدة يوم ثم أتبعتها بدراسة الدبلوم في هذا التخصص، وكانت هذه الدراسة هي البوابة لتي دفعتها لاستكشاف عالم صناعة الصالون ومنتجات العناية الطبيعية.

    فوائد رائعة للمنتجات الطبيعية

    تضم “قطاف” مجموعة متنوعة من المنتجات تتميز بكونها لطيفة على البشرة وفعالة، بدءًا من الصابون السائل والصلب، وصولاً إلى الشامبو ومزيلات العرق ومرطبات الشفاه والكريمات التي تعتمد جميعها على مكونات طبيعية مثل الزيوت الأساسية كزيت الزيتون، ومكونات مثل اللبان والكركم والفحم النشط.

    تقول حنان أن منتجات “قطاف” تتميز بفوائدها المختلفة للبشرة ولكل منها استخدام حسب نوع البشرة أو المشكلة التي تعاني منها، فصابونة اللبان مثلاً هي واحدة من أبرز الإبداعات، فاللبان معروف بفوائده الكبيرة وهو يحتوي على مادة الكولاجين التي تساعد على تفتيح وشد البشرة، بالإضافة إلى تأثيره المطهر الطبيعي وهذا ما يجعل هذه الصابونة رائعة.

    أما صابونة الكركم فتساعد في علاج حب الشباب والطفح الجلدي والتشققات، في حين أن الغار هو مطهر جيد لقتل البكتيريا والجراثيم الموجودة على البشرة، ويعمل كمهدئ للبشرة في حالة التعرض للجروح، ويساعد على ترطيب البشرة الجافة.

    وفيما يتعلق بكريمات الترطيب فإنها تتكون من زيوت أساسية، وزبدات، ومستلحبات، مثل زيت بذور العنب، خلاصة الأرز، شمع النحل، وزبدة الشيا. تقول: “تتميز هذه الكريمات بفوائد عديدة، حيث تقوم بترطيب وحماية البشرة من الجفاف، مما يساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة، ويمنح البشرة مظهرًا صحيًا ومشرقًا.

    أما كريم اللبان فهو يتميز بكونه منتجًا مفيدًا للعناية بالبشرة، حيث يقوم بترطيبها، وتجديد خلاياها، وتوحيد لونها. كما يساهم في تقليل ظهور التجاعيد والخطوط البيضاء، ويسهم في معالجة البثور والحروق.

    تسويق وطموح

    تطمح حنان إلى أن تكون رائدة في مجال صناعة المنتجات الطبيعية، وتحلم بامتلاك مصنع متكامل للمنتجات الطبيعية تصل من خلاله إلى جمهور أوسع داخل وخارج السلطنة، وإلى أن يحين موعد تحقيق هذا الحلم فإنها تعتمد على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والمشاركة في المعارض التي تنظمها جمعيات المرأة العمانية لتسويق منتجاتها.

    الانستغرام: qitaf.om

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا