spot_img
المزيد

    7 طرق تجعل مظهرك أنحف بالفستان

    spot_img

    يُعد اختيار الملابس الملائمة خطوة مهمة لإبراز الأناقة والجمال، فبعض أنواع الفساتين يمكن أن تُظهِرك بشكل أضخم مما أنت في الواقع، بينما تصاميم أخرى قد تجعلك تبدين أرفع وتبرز قوامك بشكل جميل وأنيق.. إليك حيل لمساعدتك في اختيار فساتين تظهرك أنحف حتى لو كنت تمتلكين وزناً زائداً..

    ١- أضيفي حزاماً:

    تقوم كثير من النساء عند ارتداء الفساتين باختيار نمط كبير ومنفوش لأنهن يرغبن في إخفاء شكل أو حجم الجسم، وهو خاطىء لأنّ الفساتين المنفوشة كبيرة الحجم لا تساعد في إخفاء التفاصيل بل تجعل الحجم يبدو أكبر مما هو عليه.

    إذا ارتديت فساتين منفوش أضيفي حزاماً، سيساعد إضافة حزام في إبراز أو تحديد الخصر، مما يكون أكثر جاذبية. يمكنك أيضًا ارتداء فساتين تحتوي على تفاصيل خصر مربوطة أو خصر مشدود.

    ٢- اختاري الفساتين ذات الخطوط العمودية:

    ارتدي فساتين ذات خطوط عمودية بدلاً من الخطوط الأفقية. الخطوط العمودية تعمل على تمديد الجسم بشكل أكبر.

    على نفس النهج، حاولي تجنّب الطبعات الكبيرة فهي تجذب الانتباه إلى محيطك الضخم أكثر من الطبعات الصغيرة.

    ٣- ارتدي الألوان الداكنة:

    إذا كنتِ تحبين الألوان الفاتحة لا تترددي في ارتدائها، ولكن إذا كنتِ مهتمة أكثر بالظهور بشكل أرفع، فالألوان الداكنة هي الخيار الأمثل.

    ٤- تجنّبي التفاصيل الكثيفة:

    حاولي تجنّب التفاصيل الكثيفة مثل الكشكشة والتقويسات والأكمام المنتفخة وما إلى ذلك، إلا في حال كانت تساعد في إنشاء شكل الجسم، مثلاً كتف منتفخ وخصر مشدود يمنح الشكل الرملي. يمكنك اعتماد تفاصيل أبسط وأكثر جاذبية تشمل تجعيد حول البطن،  وفساتين بقصة الطية، والخصر الإمبراطوري.

    ٥- جربي الفساتين المنظمة:

    الفساتين ذات الأقمشة المنظمة (البسيطة) ستعطيك شكلاً أكثر نحفاً، لأنها تثبت كل شيء في مكانه وتظهر الجزء الأوسط أكثر نحافة. فستان البوبلين القطتي سيكون خياراً رائعاً لأقمشة صيفية أكثر تنظيماً.

    ٦- رقبة على شكل حرف V:

    الخطوط العنقية على شكل V هي الأكثر جاذبية بشكل عام لجميع أشكال الجسم، ولكن الرقبة الدائرية هي خيار رائع آخر. الخط العنقي على شكل V يعمل على تمديد الجسم ويجذب الأنظار إلى الأعلى وبعيداً عن منطقة البطن.

    ٧- الأنماط الاستراتيجية:

    يوجد العديد من أنماط الفساتين، وما قد يكون ملائماً لجسم قد لا يكون ملائماً لجسم آخر. لذلك اختاري النمط الاستراتيجي الذي يعزز جمال القوام ويخفي العيوب، مثل الفساتين بقصة A، والفساتين بخصر إمبراطوري، والفساتين الملفوفة.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا