spot_img
المزيد

    هات ياي، تايلاند جوهرة معزولة عن السياحة العالمية

    spot_img

    تمتاز مدينة في تايلاند بجذب السيّاح نحو أسواقها الليلية وطعام الشارع الذي يمتد في جميع أنحاء البلاد، وشواطئها الهادئة وشلال ضخم يبلغ ارتفاعه سبعة طوابق. استكشفي معنا  من دليل go world travel أجمل ما تتميز به هاتاي كعامل جذب سياحي.

    * تكاليفها الرخيصة:

    على الرغم من أنها مركز سياحي للبلدان المجاورة مثل ماليزيا وسنغافورة، فإنّ أسعار هات ياي أقل بكثير من تلك في بانكوك. من الإقامة والنقل إلى الطعام.

    تبدأ الأسعار بأقل من دولار أمريكي في هات ياي، بينما تبدأ الأسعار في بانكوك من 2.22 دولار أمريكي وتصل إلى6.70 دولار أمريكي.

    * هات ياي ليست معروفة كثيرا للسياح العالميين:

    تمتلك هذه الجوهرة الجنوبية خصوصيتها لعزلتها عن باقي العالم. وتعتمد سياحتها بشكل رئيسي على السيّاح الماليزيين والسنغافوريين.

    * هات ياي جنة لمحبي التسوق:

    تتوفّر الكثير من الخيارات للطعام المحلي الفريد والحلويات في أسواق هات ياي، ومنها سوق كيم يونغ. تصطف الفواكه الغريبة وأبراج الفلفل المجفف والمشويات المدخنة وعربات الركشة في جانب الطريق ابتداءً من الساعة 6 صباحاً. كذلك يمكنك التجول سيراً نحو ثلاثة أسواق ليلية، الذي يمتد على طابقين في سوق آسيان الليلي الذي يمتد على مسافة طابقين، وسوق الطريق الأخضر في الهواء الطلق، وسنترال فيستيفال الذي يُعد أكبر وأحدث مركز تجاري في جنوب تايلاند.

    * هات ياي هي ملاذ لعشاق الطعام:

    يشكّل تناول الطعام في هات ياي متعة وفوضوي في الوقت نفسه. حيث الحماس لتجربة تناول الطعام الآسيوي بالأصابع بدلاً من الشوكة. سواء اخترت الجلوس على كرسي عشوائي في شارع عشوائي أو التوقّف في مطعم فخم، لن يتسرب الملل إلى المسافرين الجائعين أبدًا مع تلك الأجواء الممتعة.

    * سوق الطريق الأخضر ليلاً

    أكبر ملاذ للطعام في هات ياي هو سوق الطريق الأخضر ليلاً، الذي ينقسم إلى 26 منطقة. تبيع العديد من الأكشاك جميع أنواع الوجبات الخفيفة والأطعمة الخفيفة مثل تاكوياكي والهليون جوز الهند والمشروبات المخلوطة الشهية.

    – أيضاً يمكنك استكشاف السوق العائمة الساحرة الخاصة بهات ياي، والتي تجعلك تعيش أجواء أصلية للحياة المحلية.

    –  سوق خلونغ هاي العائمة الذي يقدّم تجربة فريدة. مثل سوق بانكوك العائم، يمكنك التجول على طول جانب القناة وأسواقها النابضة بالحياة لامتصاص جو هذه المنطقة النابضة بالحياة. يفتح الأسواق فقط في عطلة نهاية الأسبوع، وكلما كان الوقت أبكر كان أفضل.

    GETTY IMges

    * الطبيعة الخلّابة في تون نجا تشانغ

    يمكنك الانتقال من سحر المدينة الكبيرة وصخب هات ياي بجمال الطبيعة في تون نجا تشانغ، إلى شلال هات ياي الذي يبلغ ارتفاعه سبعة طوابق، تطل على غابة برية ضخمة، إطلالة الغابة من الطبقة الثانية مذهلة وهناك المزيد من الجمال من الطبقة السابعة، رؤية خضراء جميلة للغابة البرية الضخمة.

    * تمتلك هات ياي على العديد من الشواطىء الخلابة التي توفّر متعة للزائرين، منها:

    – شاطئ ساميلا

    يتمتع هذا الشاطىء بمساحته الواسعة من الرمال، ومياهه الصافية. يمكن مشاهدة تمثال الحورية الشهير هناك، والاستمتاع بمشاهدة مناظر طبيعية رائعة لخليج تايلاند.

    getty images

    – خاو كاو سين

    يُعتبر هذا الشاطئ جوهرة مخفية في هات ياي، حيث لا يزورها إلا السكان المحليون. تم تطوير خاو كاو سين بمساعدة هيئة السياحة التايلاندية لمناظرها الطبيعية الخلابة وموقعها المثالي. يمكن الاستمتاع بتسلُّق الصخور الضخمة والمرحة، ومشاهدة والمحيط الواسع كمعلم بارز، ساحر لالتقاط الصور. كما يوجد معبد في الخلف مفتوح مجاناً أمام الزوّار.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا