spot_img
المزيد

    7 فوائد للتونر .. اكتشفيها واجعليه جزء من روتين العناية

    spot_img

    عند اتباع روتين عناية بالبشرة يتم استخدام العديد من المنتجات ولكل منها وظيفتها في العناية، لكن من الشائع النظر لمستحضر التونر على أنه مجرد منتج إضافي للتنظيف، غير أنه مهم للروتين فهو يساعد على تجانس البشرة، وتضييق المسام، وإزالة أي آثار أخيرة للأوساخ أو الماكياج، مما يترك بشرتك تشعر بالانتعاش والاستعداد لجودة مرطبك. فيما يلي نشاركك من موقع be beautiful فوائد التونر تعرّفي عليها واجعليه جزء من روتينك..

    1- موازنة درجة حموضة بشرتك:

    يعيد توازن درجة الحموضة الطبيعية للبشرة بعد التنظيف. وهذا يمنع بشرتك من أن تصبح قلوية للغاية، مما قد يؤدي إلى التهيج والجفاف.

    2- يساعد في الحفاظ على حاجز صحي للبشرة:

    يدعم التونر وظيفة الحاجز الواقي للبشرة، وهو أمر بالغ الأهمية للحفاظ على الرطوبة في الداخل ويمنع المواد الضارة.

    3- تعزيز ترطيب البشرة:

    يعمل التونر على تحسين صحة البشرة عن طريق إزالة أي آثار متبقية للشوائب.  يساعد هذا على تهيئة البشرة، مما يجعلها أكثر تقبلاً للمكونات المرطبة الموجودة في مرطبك. أيضاً يحتوي التونر على مواد مرطبة مثل حمض الهيالورونيك أو الجلسرين، والتي تجذب الرطوبة إلى الجلد وتساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة طوال اليوم.

    4- تقليل الزيوت الزائدة وتقليل المسام:

    تحتوي بعض أنواع التونر المخصصة للبشرة الدهنية على مكونات مثل البندق أو حمض الساليسيليك، الذي يساعد في التحكم في الزيت الزائد وتقليل اللمعان ومنع انسداد المسام.

    istockphoto

    5- تقشير البشرة وتفتيحها:

    يحتوي على مقشرات خفيفة مثل أحماض ألفا هيدروكسي أو أحماض بيتا هيدروكسي لإزالة خلايا الجلد الميتة، مما يكشف عن بشرة أكثر إشراقاً ونضارةً.

    6- تهدئة البشرة وتقليل الاحمرار:

    تحتوي أغلب مستحضرات التونر على مكونات مهدئة ومضادة للالتهاب مثل البابونج أو الصبار أو مستخلص الشاي الأخضر، مما يساعد على تخفيف الالتهاب وتقليل الاحمرار.

    7- زيادة فعالية منتجات العناية بالبشرة الأخرى:

    يفيد تونر العناية بالبشرة بشكل عام من خلال المساعدة في امتصاص المنتج، فهو يجهّز البشرة عن طريق إزالة أي طبقات أو حواجز متسخة، مما يسمح لمنتجات العناية بالبشرة التالية بالتغلغل بشكل أعمق وتقديم مكوناتها النشطة بشكل أكثر فعالية.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا