spot_img
المزيد

    تعرفي على فوائد وأهمية فيتامين C لبشرتك

    spot_img

    يشتهر فيتامين C  بين أطباء الجلد والمواظبات على روتين العناية بالبشرة، فهو يساعد في محاربة البقع الداكنة وتعزيز إنتاج الكولاجين للحفاظ على بشرتك نضرة وناعمة. بالإضافة إلى خصائصه المضادة للأكسدة التي تقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، كما يفتح لون بشرتك عن طريق تقليل إنتاج الميلانين في الجلد ويحمي ضد الضرر الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية والملوثات البيئية. ويشيع استخدام فيتامين C  في السيرومات ومنظفات ومرطبات البشرة، لذلك نقدم إليك في هذا المقال كل ما يهمك حول فيتامين C وفقاً لحديث خبراء العناية بالبشرة مع مجلة elle.

    ماهي فوائد فيتامين C ؟

    يحتوي فيتامين C على فوائد مذهلة للبشرة، منها زيادة إنتاج الكولاجين والتخلص من العلامات الداكنة والخطوط الدقيقة. يساعد أيضاً في توحيد لون البشرة، كما أنه يقلل من ظهور البقع البنية الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

    ما هي أفضل طريقة لتطبيق فيتامين C على بشرتك؟

    من الأفضل استخدام فيتامين C كل صباح للمساعدة في محاربة الجذور الحرة التي تتعرض لها البشرة يومياً.

    إذا كنت تستخدمي سيرومات أخرى في روتينك اليومي، جرّبي إضافة جرعة من فيتامين C إلى الخليط لتعزيز نتائجك، واستخدميه في الصباح قبل مرطب البشرة وواقي الشمس.

    كم مرة يجب استخدام فيتامين C؟

    بناءً على نوع بشرتك، من الأفضل أن تبدئي في استخدام فيتامين C تدريجياً للتأكد من عدم تفاعل بشرتك بشكل سلبي. بمجرد أن تتأكدي من أنّ فيتامين C يعمل جيداً، فإضافته إلى روتينك اليومي كل يوم هي أفضل طريقة لرؤية نتائج ملحوظة والوقاية من مشاكل البشرة مثل ضرر الشمس والخطوط الدقيقة.

    istockphoto

    هل هناك أنواع معينة من البشرة يجب أن تتجنب استخدام فيتامين C؟

    قبل استخدام أي منتج للعناية بالبشرة، من الضروري أن تقومي بإجراء فحص سريع لبشرتك لمعرفة نوعها وفهم ما تحتاج إليه بالضبط. معرفة المشاكل التي ترغبين في استهدافها يمكن أن تجعل عملية إدماج المنتجات الجديدة أسهل بكثير، ويمكن أن تحميك أيضاً من إمكانية تلف البشرة.

    هل يمكن أن يكون لفيتامين C تأثيرات مختلفة على أنواع معينة من البشرة؟

    فيتامين C هو خيار لجميع أنواع البشرة والألوان، خاصةً إذا كان لديك بقع داكنة أو فرط تصبُّغ. يمكن أن يساعد فيتامين C أيضاً على تحقيق الإشراق لبشرتك، يمكن أن يساعد في تقليل احمرار والتهاب البشرة المعرّضة لحب الشباب.

    istockphoto
    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا