spot_img
المزيد

    5 فيتامينات لشعر أطول وأكثر صحة

    spot_img

    يُعتقد دومًا أن الشعر هو زينة المرأة الأساسية.. فمن منا لا تطمح لامتلاك شعر طويل، لامع وجذاب؟ الوصول إلى هذا الهدف ليس بالمهمة المستحيلة، إذ بإمكانك عبر الاهتمام بشعرك وصحته الحفاظ على رونقه وجاذبيته.

    تلعب الفيتامينات دورًا حيويًا في دعم نمو الشعر، حيث تسهم في تغذية فروة الرأس، تعزيز صحة الشعر وتنشيط البصيلات. إليك 5 فيتامينات أساسية لنمو شعرك تعرفي عليها معنا.

    1- فيتامين A

    فيتامين A هو أحد المغذيات الدقيقة القابلة للذوبان في الدهون وهو أمر حيوي لنمو شعرك.  تُعتبر الأطعمة مثل البيض والروبيان والأسماك والبطاطا الحلوة والجزر والقرع والسبانخ والمانجو مصادر ممتازة لفيتامين A.

    istockphoto

    2- فيتامين B

    يُعد فيتامين B عاملاً ممتازاً لصحة شعرك، حيث يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين، مما يساعد على إصلاح الشعر التالف ويعزز نمو الشعر.  تُعتبر منتجات الألبان والحليب النباتي والفطر والدجاج والبقوليات والخضروات الصليبية مصادر جيدة لفيتامين ب.

    3- فيتامين D

    تساعد الأطعمة الغنية بفيتامين د مثل الحليب المدعم والحبوب والأسماك الدهنية على دعم نمو الشعر عن طريق تحفيز بصيلات الشعر وتغذية فروة رأسك.

    istockphoto

    4- فيتامين E

    فيتامين E ضروري لشعرك لأنه يساعد على إصلاح الشعر التالف، ويغذي فروة الرأس، ويقلل من التقصف ويعزز نمو الشعر.  الزيوت النباتية والخضروات الورقية الخضراء والحبوب الكاملة والمكسرات مليئة بفيتامين E.

    5- فيتامين K

    يساعد فيتامين K على تأمين صحة فروة الرأس ويعزز الدورة الدموية لنمو شعرك مما يسهل نمو الشعر. الأطعمة مثل الملفوف والبيض والحليب والسبانخ والقرنبيط واللفت مليئة بفيتامين ك.

    istockphoto
    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا