spot_img
المزيد

    فوائد رائعة للمانجو تعرفي عليها

    spot_img

    تتميز فاكهة المانجو بمذاقها الحلو واللذيذ، وهي واحدة من أكثر الفواكه كثافة بالمغذيات لاحتوائها على 20 نوعاً مختلفاً من الفيتامينات والمعادن التي تعزز الصحة وتكافح الأمراض وفقاً لموقع stylecraze. تعرّفي على 13 فائدة يقدمها المانجو لصحتك..

    1- يحسّن المناعة:

    يُعد المانجو مصدراً غنياً بالفيتامينات الأساسية التي تعزز المناعة، مثل فيتامين C الذي يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة قد تحسّن صحة المناعة.

    وتحتوي أيضاً فيتامين A الذي يعزز المناعة ويكافح الأمراض المعدية.

    2- يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب:

    يساعد تضمين المانجو في نظام غذائي متوازن على تقليل الدهون في الجسم والتحكم في مستويات السكر في الدم. حيث تحتوي هذه الفاكهة على البوتاسيوم والمغنيسيوم المفيدان بتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

    3- يحسّن صحة الجهاز الهضمي:

    يحتوي المانجو على إنزيمات هضمية تقوم بتكسير الكربوهيدرات المعقدة إلى سكريات بسيطة. مما قد يساعد في تحسين عملية الهضم وتخفيف أعراض الإمساك.

    4- يدعم صحة العين:

    يساعد فيتامين A وبيتا كاروتين في المانجو على تحسين صحة العين والرؤية، حيث يمكن أن يؤدي النقص الشديد بفيتامين A إلى العمى، لذلك يعد الفيتامين ضروري من أجل الأداء الأمثل للقرنية.

    5- يقلل من خطر الإصابة بالسرطان:

    يحتوي لب فاكهة المانجو على عناصر مهمة مثل الكاروتينات وحمض الأسكوربيك والتربينويدات والبوليفينول التي تمتلك خصائص الوقاية من السرطان. وقد وجدت دراسة أجرتها جامعة تكساس أنّ مادة البوليفينول الموجودة في المانجو لها تأثيرات مضادة للسرطان قد تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي.

    6- يساعد في علاج مرض السكري:

    يساعد تناول المانجو في علاج مرض السكري. أظهرت دراسة أجريت على 20 شخص بالغ يعانون من السمنة المفرطة أنّ استهلاك نصف مانجو طازج لمدة 12 أسبوعاً يؤدي إلى انخفاض مستويات الجلوكوز في الدم.

    7- يعالج فقر الدم:

    يحتوي المانجو على الحديد، وهو عنصر هام يساعد الأفراد والنساء الحوامل المصابات بفقر الدم عند تناولها مع الأطعمة الأخرى الغنية بالحديد. ويمكن أن يساعد فيتامين C الموجود في المانجو على الامتصاص السليم للحديد في الجسم.

    8- يعزز صحة الدماغ:

    يحتوي المانجو على فيتامين B6 الذي يعزز صحة الدماغ. تظهر بعض الأبحاث أنّ نقص فيتامين B6 يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب.

    9- يساعد في خفض نسبة الكوليسترول:

    يحتوي المانجو على عنصر المانجيفيرين الذي يعمل على خفض مستويات الكوليسترول، ويزيد من مستويات البروتين الدهني عالي الكثافة.

    10- يساعد في إنقاص الوزن:

    يعمل قشر المانجو على تثبيط تكوين الدهون، أو تكوين الخلايا الدهنية. وقد يساعد ذلك في إنقاص الوزن إذا اقترن بالنظام الغذائي الصحيح وتغيير نمط الحياة. حيث يحتوي المانجو على الألياف مما يساعد في إدارة الوزن.

    11- يعزز صحة الجلد:

    يُعد المانجو أيضاً مصدراً غنياً بالبيتا كاروتين وفيتامين A التي تساعد في تعزيز صحة الجلد. وجدت إحدى الدراسات أنّ مستخلصات المانجو قد تعمل ضد شيخوخة الجلد الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية.

    12- يحسّن صحة الشعر:

    يُعد المانجو مصدراً غنياً بفيتامين  A الذي قد يحسن صحة الشعر. وينشّط البصيلات وترطيب فروة الرأس وتعزيز صحتها.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا