spot_img
المزيد

    الأم وابنتها .. قصة ملهمة في صناعة الصابون الطبيعي

    spot_img

    هنّ _ خاص

    في عالم رواد الأعمال المنزليين تبرز قصة فريدة من نوعها في عالم صناعة الصابون اليدوي الطبيعي، حيث تتألق ليلى حبيب ال حمدون وابنتها شهد صالح محفوظ القاسمي معا كأيقونات للإلهام والشغف. تعمل الأم مع الابنة يدا بيد لبناء علامة الصابون “الفا دي جلامور” Alva d glamour، وتجسيد رحلة ملهمة من التعبير عن الإبداع وتحقيق الأحلام من خلال العمل الجماعي وتبادل الخبرات.

    تحكي لنا شهد تفاصيل هذه الرحلة الملهمة صحبة والدتها تقول: بدأت حكايتنا خلال فترة جائحة كورونا، حيث كان الوقت الطويل الذي قضيناه في المنزل كفيلا بجعلنا نبحث عن مشروع نملأ به الوقت ومباشرة اتجه تفكيرنا نحو العناية بالبشرة حيث استفدت من توفر الألوفيرا الطبيعية في المنزل، وهي المكون الأساسي الذي استخدمته في صناعة صابوني.
    وتضيف ليلى: “المعرفة بصناعة الصابون كانت لدي أساسا حيث قبل ذلك، في عام 2019، أجريت دورة تدريبية مع جمعية المرأة حول صناعة الصابون. وعندما بدأت في التطبيق العملي، اعتمدت على مصادر الإنترنت مثل اليوتيوب لزيادة معرفتي وتعلمت كل ما يتعلق بالصناعة.

    أنواع تناسب الجميع
    حتى الآن، قامت شهد ووالدتها ليلى بابتكار خمسة أنواع من الصابون تحتوي على المكون الأساسي وهو الألوفيرا، وهي: الألوفيرا بزيت الليمون، والألوفيرا بزيت الأرغان المغربي، والألوفيرا بزيت اللوز الحلو، والألوفيرا بزيت الكركم، والألوفيرا بزيت اللافندر. تناسب كل هذه الأنواع أنواع البشرة والأجسام المختلفة، وتأتي بمجموعة متنوعة من الأحجام والأشكال. وبالتالي، يتفاوت السعر وفقًا للحجم والوزن. ما يميز منتجاتنا هو أنها تصنع يدويًا بنسبة 100%، حيث يتم استخدام الألوفيرا مع زيوت طبيعية وزيوت معطرة أخرى لتمنحها روائح فريدة، وقد حظيت هذه المبادرة بإعجاب الزبائن.

    في متناول الجميع
    فيما تتميز المنتجات المصنعة يدويا بارتفاع أسعارها، إلا أن الصابون الذي تصنعه شهد ووالدتها ليلى يتميز بسعره المدروس. تقول شهد: أسعار منتجاتنا ميسورة للغاية، مما يجعلها في متناول الجميع، وأنا أضع أسعارًا معقولة دون مبالغة فيها. وتناسب منتجاتي جميع الأعمار، سواء كانوا بنات، شباب، كبار السن، أو أطفال، ولا تترك آثارًا جانبية، كما أنني أولي اهتمامًا بتقديم النصائح للعملاء وضمان أن نوع البشرة يتناسب مع الصابون المناسب لها، ولله الحمد والشكر، قد أثبتت طريقتي نجاحها، و أتطلع إلى استكشاف أنواع جديدة من المنتجات لأستمر في التواجد في السوق.

    تحديات الاستمرار
    تتطلع شهد إلى استكشاف أنواع جديدة من المنتجات للبقاء في السوق وجذب المزيد من الاهتمام. تقول: نحن رواد الأعمال المنزليين نواجه تحديات كبيرة، فالمنافسة شديدة، خاصة من المنتجات المحلية والدولية، حيث تتمتع منتجاتهم بميزات أكثر كما أن لديهم إمكانيات أكبر. بالإضافة إلى ذلك، نواجه صعوبة في الحصول على المواد الخام من الجهات المعنية بتنظيم المعارض، حيث يتم رفع أسعارها بشكل كبير مما يعيق مشاركتنا في هذه المعارض. كما أن زيادة عدد المعارض أثر سلباً على السوق، حيث أصبح العرض أكثر من الطلب، وتراجعت القدرة الشرائية للجمهور بشكل ملحوظ عن السابق.
    وختاماً تتمنى شهد لها ولوالدتها استمرار النجاح والتقدم، وأن تظل قصتهما مصدر إلهام للآخرين في رحلتهم نحو تحقيق أحلامهم وتحول أفكارهم إلى واقع ملموس. تقول: أتمنى أن نتمكن من توسيع نطاق عملنا، والتواجد في أسواق جديدة، والوصول إلى المزيد من العملاء الذين سيستمتعون بفوائد وجودة الصابون الطبيعي اليدوي.

    لمتابعة حساب الانستغرام: Alva.d.glamour

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا