spot_img
المزيد

    هل تحبين الجيلاتين؟ إليك فوائده الرائعة لصحة الجسم

    spot_img

    تتنوع فوائد الجيلاتين واستخداماته لتشمل استخدامه في الطبخ والصناعات الدوائية، كما يمكن تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الجيلاتين بهدف حصول على الفوائد الصحية المرتبطة بالبروتينات والأحماض الأمينية الموجودة فيه.

    ومن أبرز الفوائد الصحية للجيلاتين مساهمته في تعزيز صحة العظام، والمفاصل، والجهاز الهضمي، والبشرة وغيرها من وظائف الجسم وعملياته الحيوية.

    تحسين صحة العظام

    وفقا لموقع ويب طب يتناول العديد من الأفراد مكملات الجيلاتين بهدف الحفاظ على صحة عظامهم ومفاصلهم وعلاج مختلف المشكلات التي تؤثر عليها، فمن الممكن أن تتضمن فوائد الجيلاتين للعظام والمفاصل إمكانية مساهمته فيما يأتي:

    تقليل الألم وخشونة المفاصل وغيرها من الأعراض المرتبطة بمرض التهاب المفاصل التنكسي.

    تحسين كثافة العظام.

    التقليل من هشاشة العظام.

    دعم الصحة العقلية والنفسية

    يساعد الجيلاتين في تعزيز وظائف الدماغ ويعود ذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الحمض الأميني الجلايسين (Glycine) الذي يعمل على تعزيز الانتباه والتركيز وتحسين الذاكرة.

    كما يمكن أن تتضمن فوائد الجيلاتين إمكانية مساهمة الجلايسين المتواجد فيه في تقليل أعراض بعض الاضطرابات العقلية والنفسية، مثل:

    الوسواس القهري

    الفصام

    اضطراب التشوه الجسمي

    3- الحفاظ على نضارة البشرة

    يخسر الجسم الكولاجين مع التقدم في السن، مما يؤثر سلبًا على صحة البشرة لتصبح أقل مرونة الأمر الذي يؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد فيها. ونظرًا لكون الجيلاتين يتم تصنيعه من الكولاجين وبالتالي يمكن أن يساعد تناوله على زيادة نسبة الكولاجين في الجسم، وهذا ما يمكن أن يساهم في تقليل ظهور تجاعيد البشرة ومكافحة الشيخوخة.

    كما يمكن أن تتضمن فوائد الجيلاتين للبشرة الناجمة عن مساهمته في تحسين مستويات الكولاجين في الجسم ما يأتي:

    المساعدة في تسريع عملية التئام الجروح.

    زيادة نعومة البشرة.

    تحسين رطوبة البشرة والحفاظ على نضارتها.

    حماية البشرة من الأضرار الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا