spot_img
المزيد

    فوائد الفستق لصحتك .. تعرّفي عليها

    spot_img

    يُعتبر الفستق جزءاً أساسياً من النظام الغذائي البحر الأبيض المتوسط، الذي ترتبط علاقته بالصحة العامة على المدى الطويل. كما أنّه يمثّل إضافة غذائية غنية بالفوائد التي تدعم صحة الجسم. إليك أهم الفوائد لتناول الفستق:

    فوائد الفستق

    * تعزيز البكتيريا الصحية في الأمعاء:

    الفستق غني بالألياف التي تساعد في عملية الهضم، وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب واضطرابات الجهاز الهضمي.

    * خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول:

    الفستق على الألياف وكميات كبيرة من الدهون غير المشبعة وغير المشبعة، وكلها مرتبطة بمستويات صحية للكوليسترول وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وضغط الدم.

    * مستويات صحية للسكر في الدم:

    يمتلك الفستق مؤشر جليسيمي منخفض، مما يعني أن تناوله لا يسبب ارتفاعاً كبيراً في مستويات السكر بالدم. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة والكاروتينويدات والمركبات الفينولية، والتي تدعم مستويات صحية للسكر في الدم.

    * تحسين صحة الأوعية الدموية:

    يحتوي الفستق على الأحماض الأمينية التي تقلل من كمية الدهون والسكر في دمك، وتعزز صحة الأوعية الدموية وتجعلها أكثر مرونة.

    *الحفاظ على صحة العين:

    يحتوي الفستق على أعلى مستويات الزياكسانثين واللوتين بين المكسرات، وكلاهما يحمي عينيك من الضرر الناجم عن الضوء الأزرق بالإضافة إلى تصلب القرنية، وهو مرض العين الذي قد يسبب فقدان البصر مع التقدم في العمر.

    * فقدان الوزن:

    يساعد تناول الفستق في فقدان الوزن، فهو غني بالألياف والبروتين، مما يؤدي إلى شعورك بالشبع، مما يساعدك على تناول كميات أقل من الطعام، وبالتالي إدارة وزنك.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا