spot_img
المزيد

    حافظي على نظافة مطبخك باستخدام هذه الحيل!

    spot_img

    التغلب على البقع ومشاكل الدهون والانسداد في مطبخك قد يكون تحدي يترك خلفه آثاراً مزعجة لمن تسعى لنظافة مثالية تشع في مطبخها.. إليك بعض الحيل لمساعدتك في الحفاظ على نظافة المطبخ وأدواته من عوامل الاستخدام المتكرر وفقاً لـ apartmenttherapy.

    * نظّفي الفرن باستخدام قرص غسالة الصحون:

    استخدمي قرصاً من أقراص غسالة الصحون لتنظيف الفرن من البقع وآثار الطهي.

    * استخدمي الخل لتنظيف رأس الحنفية:

    قد تتعرض حنفية حوض المطبخ للانسداد والتكلّس، لحل هذه المشكلة اغمري الحنفية في الخل ومن ثم افتحي الماء، سيعمل ذلك على تنظيف رأس الحنفية او الدوش.

    * نظّفي فتحة الحوض بصابون الجلي:

    إذا لاحظت أن فتحة حوض المطبخ تستغرق وقتاً لتصريف المياه، ضعي قليلاً من صابون الصحون في فتحة الصرف، وشغّلي الماء الساخن. تعمل هذه الحيلة على تفتيت الدهون المتراكمة في الفتحة والأنابيب.

    * ضعي كرة قطنية في سلة المهملات:

    تشكّل سلة المهملات في المطبخ مشكلة أخرى حيث تنبعث منها روائح كريهة بسبب بقايا الطعام. لتخفيف هذه المشكلة قومي بغمس كرة قطنية في زيت عطري، ثم ضعيها في سلة المهملات أسفل كيس القمامة، إنها وسيلة سهلة ورخيصة لمحاربة الروائح القوية التي تنبعث من القمامة.

    * استخدمي الدقيق لتلميع حوض المطبخ الفولاذي ” الستانلس”:

    إذا كان حوض مطبخ من الفولاذ المقاوم للصدأ، فأفضل طريقة لجعله لامعاً هي  الدقيق. اغسلي الحوض وجفّفيه، ثم رشّي الدقيق على السطح بالكامل وافركيه، ستجدين أنّ معدن الحوض قد أصبح لامعاً.

    * نظّفي بقع الزيت عن ملابسك بالطباشير:

    إذا وصل الزيت أو بقع الطعام إلى ملابسك أثناء الطهي، ما عليك إلا استخدام إصبع طباشير فهو يمتص الزيت بشكل ممتاز. قومي بإزالة أي فائض من الطعام والزيت من الملابس المتسخة باستخدام منديل ورقي، ثم افركي مكان البقعة بالطباشير. وبعد ذلك افركي البقعة بقليل من مزيل البقع أو منظف غسيل الملابس، واغسليها بماء ساخن، يجب أن تختفي البقعة الدهنية.

    * استخدمي بيكربونات الصودا لتنظيف الأواني:

    هذه طريقة فعّالة وبسيطة لتنظيف أدوات الطهي المطلية بالمينا، ما عليك سوى غلي الماء وإضافة بيكربونات الصودا، ثم قومي بتحريكها. انتظري حتى يغلي الماء ثم قومي بتقشير بقايا الطعام العالقة باستخدام ملعقة خشبية.

    * تخلّصي من روائح المصرف باستخدام بيكربونات الصودا وعصير الليمون:

    تنبعث أحياناً روائح كريهة من فتحة الصرف في الحوض بسبب بقايا الطعام والزيوت التي تتسرب عبره. للتخلص من هذه الرائحة اغسلي مصرفك بالماء الساخن، ثم اسكبي ببطء كوباً من بيكربونات الصودا. ومن ثم اسكبي حوالي كوب من عصير الليمون. إنها طريقة بسيطة وفعالة في القضاء على الروائح.

    * استخدمي البطاطا لتنظيف الأواني الصدئة:

     يظهر الصدأ على بعض أنواع الأواني الحديدية مثل القدر أو المقلاة، للتخلص من هذه المشكلة استخدمي البطاطا، اقطعي الحبة إلى نصفين، ثم اغمسي الطرف المقطوع في صابون الصحون أو بيكربونات الصودا، وافركيه فوق منطقة الصدأ. إذا أصبح طرف البطاطا زلقاً، اقطعيه واغمس الطرف الجديد. ثم كرري العملية حتى يتم إزالة الصدأ.

    * قومي بتنظيف الزجاج المكسور باستخدام قطعة من الخبز:

    قد يسقط كأس أو صحن من الزجاج ويتكسّر على ارضية المطبخ، القطع الكبيرة يمكن إزالتها بسهولة لكن المشكلة مع الشظايا الصغيرة. للتخلص من هذه الشظايا استخدمي شريحة من الخبز، فقط ضعيها فوق الزجاج المفتت وسيتم التصاق الشظايا الصغيرة على قطعة الخبز.

    * استخدمي كريم التارتار لجعل الأطباق المخدوشة تبدو جديدة:

    امسحي الأطباق المخدوشة بكمية سخية من كريم التارتار (هو مسحوق أبيض اللون يشبه إلى حد كبير البيكنج بودر المعروف حيث يتم إضافته في العديد من الوصفات التي تستخدم في الطهي)، وسوف تبدو جديدة تماماً. ما عليك سوى إضافة بضع قطرات من الماء وفركها بلطف بقطعة قماش مبللة. انتظري بضعة دقائق ثم قومي بفرك الطبق واغسليه بالصابون والماء. سيبدو طبقك كأنه جديد.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا