spot_img
المزيد

    4 من أجمل الأماكن لزيارتها في أبريل

    spot_img

    يأتي شهر أبريل بتغيير موسمي عبر العالم، وتكتسي الطبيعة بحلتها الربيعية ويصبح الطقس أكثر دفئاً، مما يجعله الوقت المناسب لاستكشاف الأماكن بعجائبها وجمالها، وتجربة المغامرات الممتعة. إليك 4 أماكن حول العالم من الأجمل زيارتها في أبريل..

    1- دومينيكا:

    تُعد جزيرة دومينيكا الكاريبية جنة الطبيعة الاستوائية، تتميز بغاباتها الخصبة، والعديد من الشلالات والينابيع والأنهار، وهي موطن لأنواع نادرة من الحيوانات والطيور. تشكّل زيارة دومينيكا فرصة رائعة للمشي واستكشاف كنوز طبيعتها، ومشاهدة المخلوقات البحرية الضخمة حيث يعيش حوت العنبر بالإضافة إلى الدلافين، ويمكنك رصد الحيتان الحدباء المهاجرة خلال يناير-أبريل، وأنواع السلاحف البحرية التي تأتي لتضع بيوضها في مارس – أكتوبر.

    2- كوريا الجنوبية:

    تكتسي كوريا الجنوبية بأشجار الكرز المزهرة في الربيع، ويُقام العديد من المهرجانات المتعلقة بالزهور في العاصمة سيئول في شهر أبريل. يمكنك المشي تحت أزهار الكرز المحيطة ببحيرة سوك تشون، والتجوُّل في جزيرة يوييدو حيث يقام مهرجان زهور الكرز وتنطلق الألعاب النارية في حديقة هانغانغ. ويمكن أيضا زيارة العديد من المعابد والمقابر والقصور إذا كنت شغوفة بالتاريخ وعبق التراث.

    3- الأردن:

    تُعد زيارة الأردن في أبريل خياراً مثالياً نظراً لاعتدال الطقس ودفئه، يمكنك زيارة مدينة البتراء القديمة المنحوتة في الصخور التي تبلغ عمرها 2000 عام، أو زيارة قلعة القرون الوسطى في الكرك. او مشاهدة المعالم الرومانية في جرش. وإذا كنت من هواة المغامرات قومي بالتخييم في صحاري وادي رم والتمتع بمشاهدة لوحة سريالية للسماء  في الليل.

    ولعشاق الطبيعة تمثّل زيارة غابة عجلون تحربة ريفية رائعة ، حيث تزدهر المنطقة بأشجار الفراولة والورود الصخرية، بينما تكون واحات دانا مشرقة بأزهار الزيزفون والطيور.

    4- روما:

    يُعد شهري أبريل ومايو أوقات رائعة لزيارة عاصمة إيطاليا “روما” والاستمتاع بمشاهدة المعالم السياحية التاريخية. يمكنك زيارة متاحف الفاتيكان ومشاهدة الفن المعماري المذهل، والتجول في المسرح الروماني الشهير. ولعشاق الأساطير تمثّل تجربة زيارة نافورة تريفي وإلقاء عملة معدنية في مياهها مع طلب أمنية أو حلم. وللاستمتاع بأجواء الطبيعة لا يمكن تفويت فرصة التنزه في حدائق فيلا بورغيزي، التي تعد ثاني أكبر حديقة في روما، وتتميز بأشجارها وزهورها، كما تحتوي على عدد من المباني والمتاحف الشهيرة مثل جاليري بورجيزي.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا