spot_img
المزيد

    هل تحتاج البشرة الدهنية للترطيب؟

    spot_img

    تُركّز الكثير من صاحبات البشرة الدهنية خلال روتين العناية بالبشرة إلى التخلص من الزيت الزائد عليها، ولكن في حين تعتقدن أنّ أفضل طريقة لفعل ذلك هي عن طريق تجفيف البشرة، واعتماد الأدوية الجافة مثل الريتينويدات والأحماض هيدروكسي، فإن هذا الاعتقاد غير صحيح، وقد يجعل الأمر أسوأ.

    وبحسب أطباء الجلدية وفقاً لـ Byrdie فإنّ إحدى أفضل الخطوات لمكافحة البشرة الدهنية هي عدم جفافها وإنما تحميلها بالرطوبة.

    لماذا يجب ترطيب البشرة الدهنية؟

    • يمكن أن يساعد ترطيب البشرة في تنظيم إنتاج الزيت الطبيعي الخاص بيشرتك، وذلك لأنه عندما لا يكون هناك ما يكفي من الرطوبة في بشرتك، فإنها ستنتج زيوتاً زائدة في محاولة للبقاء صحية.

    • يمكن أن يعاني بعض الأشخاص من جفاف مضاعف إذا كانوا يستخدمون بشكل مفرط العديد من المكونات الفعّالة المسببة للتهيّج مثل أحماض الهيدروكسي والريتينويدات.

    • لأن البشرة دهنية ذلك لا يعني أنها جيدة في الاحتفاظ بالرطوبة، فترطيب البشرة الدهنية بانتظام (أو أي نوع من البشرة) سيساعد في تقوية حاجز البشرة لمنع تسرُّب الماء، بينما يملأها بالرطوبة التي تحتاجها للبقاء صحية.

    متى يجب الترطيب؟

    يوصي أطباء الجلدية بترطيب البشرة الدهنية مرة واحدة في اليوم، وأفضل وقت هو المساء حيث تدخل بشرتك في وضعية “الراحة والإصلاح” خلال الليل، لذا فمن الأسهل للمكونات النشطة اختراق الطبقة العليا من البشرة والعمل بخصائصها.

    بالإضافة إلى ذلك فإنّ بشرتك تفقد أكبر كمية من الماء في الليل، لذا استخدام مرطب يساعد على إحكام إغلاقها، والحفاظ على مستويات الرطوبة أثناء نومك.

    اختيار المنتج المناسب للبشرة الدهنية

    • تحتاجين منتج يكون مغذّياً بشكل كافي للحفاظ على ترطيب البشرة، ولكن ليس لدرجة يجعلها تبدو أكثر دهنية.

    • ابحثي عن مرطبات خفيفة الوزن وخالية من الزيوت ومستحضرات الوجه.

    • يجب أن يحمل المنتج عبارة “غير قابض للمسام” على العلامة، حيث أنّ التركيبات التي تسد المسام يمكن أن تسبب ظهور حب الشباب.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا