spot_img
المزيد

    أضيفي شوربة العدس الأحمر إلى مائدة الإفطار في رمضان.. إليك أهم فوائدها

    spot_img

    يُعد العدس الأحمر أحد أنواع البقوليات الشائعة في بلدان كثيرة، ويمتاز بالعناصر الغذائية الأساسية لصحتك. أضيفي شوربة العدس الأحمر إلى قائمة الإفطار في شهر رمضان لتعزيز نظامك الغذائي اليومي بالفوائد الكبيرة التي يمتلكها. إليك 10 فوائد صحية لتناول العدس الأحمر وفقاً لموقع timesofindia.

    1- غني بالبروتين:

    يحتوي العدس على البروتين القائم، الذي يعمل على تنمية العضلات وإصلاحها، وتحسين وظائف الجسم بشكل عام.

    2- يحتوي على نسبة عالية من الألياف:

     يُعد العدس الأحمر مصدراً ممتازاً للألياف الغذائية التي تعزز الجهاز الهضمي والوقاية من الإمساك. تساعد الألياف أيضاً في الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم، ودعم الصحة الأيضية.

    3- غني بالحديد:

    يساعد العدس الأحمر الأشخاص المعرضين لفقر الدم أو نقص الحديد، ويوفّر نسبة كبيرة من الحديد، مما يساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء و منع الشعور بالتعب والإرهاق.

    4- يعزز صحة القلب:

    يعمل العدس الأحمر على تعزيز صحة القلب من خلال خفض مستويات الكولسترول. ويحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد في تنظيم ضغط الدم وخفضه، بالإضافة إلى الوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

    5- يوازن نسبة السكر في الدم:

     انخفاض المؤشر الجلايسيمي للعدس الأحمر يجعله خياراً مثالياً لمرضى السكري، حيث يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، ويمد الجسم بالطاقة.

    6- غني بالفيتامينات والمعادن:

     يحتوي العدس الأحمر على عناصر غذائية مهمة للجسم، تتضمن الفيتامينات والمعادن الأساسية، بما في ذلك حمض الفوليك والمغنيسيوم، والفوسفور، والبوتاسيوم.  والتي تلعب أدواراً حيوية في مختلف وظائف الجسم، وتدعم صحته العامة.

    7- يساعد على إدارة الوزن:

    يتميز العدس الأحمر بانخفاض السعرات الحرارية، في حين يحتوي على نسبة عالية من البروتين والألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، وبالتالي يساعد في إدارة الوزن، ويمنع الإفراط في تناول الطعام.

    8- يعزز المناعة:

    يحتوي العدس الأحمر على مضادات الأكسدة والمغذيات الدقيقة التي تساعد في تقوية جهاز المناعة، وحماية الجسم ضد الالتهابات والأمراض.

    9- يحسّن صحة الجهاز الهضمي:

     تساعد الألياف الموجودة في العدس الأحمر على تعزيز صحة الجهاز الهضمي  وتمنع الإمساك، وتدعم نمو البكتيريا النافعة.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا