spot_img
المزيد

    تشكيلات متألقة لدور الأزياء خلال عروض شتاء/ خريف ٢٠٢٤ من أسبوع الموضة في باريس

    spot_img

    تميّز أسبوع الموضة في باريس ٢٠٢٤ بالتصاميم الأنيقة والتفاصيل المذهلة، حيث قدّمت أشهر دور العرض والعلامات التجارية تشكيلات متنوعة لأزيائها، وتراوحت بين العصري والكلاسيكي مع تداخل النمط البوهيمي بالأنوثة. وإن برز التناقض بين التصاميم التي تفرّدت ببصمة كل علامة تجارية الذي جمع بين المنقط والمنفوخ وطبعات الحيوان، إلا أنّ العامل المشترك بين هذه العلامات كان إضافة لمسات تكمن في تفاصيل الإكسسوارات التي تكمل المظهر الأنيق للأزياء، من الأساور العريضة والأحزمة ذات المشابك المعدنية، إلى الأحذية الطويلة لأعلى الركبة، والأحذية الناعمة ذات الرباط. نشاركك نظرة من  elle  بعض أبرز ما قدمته عروض دور الأزياء الشهيرة في اسبوع الموضة في باريس 2024 ضمنت تشكيلتها وتصاميمها.

    * دار مارانت

    مشبعة بالرغبة في السفر وطاقة عاتية، اتجهت إيزابيل مارانت إلى الغرب لموسم الخريف/الشتاء 2024. وقدّمت قطع أنيقة للغاية تتميز ببصمة مارانت، فكل قطعة تُعرف على الفور بأنها تنتمي إلى العلامة التجارية. من الأحذية الطويلة إلى السترات العصرية من الجلد المدبوغ مع حواف رائعة والأجزاء المعدنية الثقيلة. وغلب على القطع اللون الزيتوني متداخلاً مع اللون الأحمر ومجموعة متنوعة من طبعات الحيوان، التي تتلاعب بالملمس واللمعان. والتألق. استمدت التصاميم الأسلوب والروح من الثمانينات، مما قدم لنا رؤية لملابس الخروج بلمسات أنيقة وعصرية.

    * دار شيارباريلي

    – قدّمن دار شياربايلي مجموعة متنوعة تبرز براعة التصاميم، من الربطات العنق المضفورة التي بدت وكأنها مصنوعة من الشعر، إلى مجموعات الدينيم والمعاطف المنتفخة. حقق العرض خليطاً رائعاً بين التصميم المتقن والبدل الضخمة للغاية مقابل الملابس المصنوعة بنمط تمساح عملاق.  تضمنت المجموعة لمسات مميزة تكمن في تفاصيل الإكسسوارات، تألقت في حقائب تحمل وجوهاً، ومشابك أحزمة وأصداف.

    * دار رابان

    كانت مجموعة رابان خريف/شتاء 2024 عبارة عن فوضى من الطبعات والتدرجات والفراشات. في حين أنّ العلامات التجارية الأخرى تتجه نحو الموضة البوهيمية الأنيقة المستوحاة من السبعينيات والعشرينيات من هذا القرن، يقدّم دار رابان النمط البوهيمي، مع طبقات متعددة، وطبعات متناقضة من الجاكار، والزهور، والشيفرون، والتصاميم المنقّطة ، وطبعات الحيوانات.  في تشكيلة ممتعة تُظهِر التحوّل الملموس نحو الجمالية الروحية الحرة.

    * دار جيفنشي

    برز عرض جيفنشي مشبعاً بروح الأنوثة لطيفة ولكن قوية، عملية ولكن مرحة، هذه الثنائية الديناميكية كانت محورية في الدار منذ بداياته. يمكن تلخيص مجموعة الدار لخريف/شتاء 2024 بـ “الأناقة الغريزية”، تضمّنت الخطوط العنقودية المثيرة والفساتين الضخمة باللونين الأسود والبحري. واتخذت التصاميم النمط الضخم والفرو والحواف الصوفية الكبيرة، والشعارات المطرّزة من عروض الملابس الرجالية الأخيرة التي تم تحويلها للسيدات. كما أُعيد تصميم أنماط الحقائب الكلاسيكية للموسم، وجاءت الأحذية ذات الكعب الصغير مع الرباط على الكاحل لتضفي مزيداً من الأنوثة على الأزياء.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا