spot_img
المزيد

    أبرز 10 حيل للجمال وفقاً لبيانات تيك توك

    spot_img

    يعج تيك توك بالكثير من اتجاهات الجمال، حيث تظهر اتجاهات جديدة أسبوعياً تعتني بروتين الجمال. لقد بحثت شركة NordChem، ومقرها المملكة المتحدة، في أفضل 10 حيل تجميلية على تيك توك بحسب new beauty، إليك هذه الحيل لتستلهمي منها روتينك الخاص.

    1- ماء إكليل الجبل لنمو الشعر:

    حقق استخدام ماء الإكليل لتعزيز نمو الشعر شعبية كبيرة على تيك توك. تتضمن هذه الحيلة تحضير محلول يتكون من إضافة إكليل طازج إلى ماء مغلي وتركه على نار هادئة لمدة 15 إلى 30 دقيقة، ثم تركه يبرد وتطبيقه على جذور الشعر.

    يرتبط هذا الاتجاه بالاعتقاد في أنّ الخصائص المضادة للالتهاب للإكليل تحفّز الدورة الدموية وتدعم نمو الشعر عن طريق تعزيز نمو الأعصاب وتحسّن الدورة الدموية، وهي عوامل رئيسية لصحة بصيلات الشعر.

    2- تغطية البشرة باستخدام الفازلين:

    يستخدم هذا الاتجاه الفازلين لتثبيت الرطوبة، من خلال تغطية الوجه بطبقة جيلي من الفازلين كعلاج ليلي. تكمن فائدة استخدام الفازلين بتغطية البشرة في عدم تبخُّر أي شيء من البشرة أو اختراق الدرع الجيلي، وتحافظ على كل شيء مُحكم الإغلاق، بما في ذلك منتجات العناية بالبشرة الأخرى والرطوبة

    3- استخدام بيروكسيد الهيدروجين لتبييض الأسنان:

    يمكن أن يكون لاستخدام البيروكسيد بعض الفوائد في قتل البكتيريا ويساهم في صحة اللثة.  ومع ذلك تشير الدراسات أنه لم يظهر اختلاف كبير في لون الأسنان بعد استخدام غسول الفم الذي يحتوي على بيروكسيد الهيدروجين، حيث تبيّن أنّ المواد الهلامية، سواء بيروكسيد الهيدروجين أو بيروكسيد الكارباميد، تقوم بعمل أفضل في تبييض الأسنان وتحسين السطوع العام.

    4- استخدام زيت الخروع لتنمية الرموش:

    يُعرف زيت الخروع بتعزيز نمو الشعر على الرأس. مما يجعل من المتوقع أن يبدو أنه سيكون له نفس التأثير على الرموش، ولكن ذلك ليس بالضرورة صحيحاً، فزيت الخروع لا يجعل رموشك أطول أو أكثر سمكاً، ولكن يمكن أن يجعلها تبدو كذلك. تكمن قوة زيت الخروع في ترطيب الرموش ومساعدتها على الظهور بشكل أكمل وألمع.

    5- التسمير الذاتي لتحديد الوجه (تانتورينغ):

      Tantouring أو tontouring هي تقنية تستخدم مسمّراً ذاتياً لتحديد الوجه بحيث لا تضطر إلى تحديد الوجه يومياً باستخدام الماكياج.  حيث تحتاجين فقط إلى تحديد الوجه مرة واحدة في الأسبوع باستخدام تقنية تحديد الوجه بدلاً من القيام بذلك كل يوم.

    6- تكبير الشفاه باستخدام القرفة وزيت النعناع:

    يؤكد مستخدمو TikTok على فعالية استخدام زيت القرفة أو زيت النعناع لتكبير الشفاه، في حين يشير العديد أيضاً إلى مدى إزعاج هذه العملية. إذا كنت قد جربت منتجاً جاهزاً لتكبير الشفاه، فمن المحتمل أنك تعرفين التنميل والحرق الناتجين عن التطبيق. ومع ذلك، في كثير من مقاطع فيديو TikTok التي تستخدم هذه الزيوت، يبدو أنها تسبب المزيد من التهيج وعدم الراحة.

    7- استخدام خل التفاح لعلاج حب الشباب:

    يُعتبر استخدام خل التفاح شائعاً في روتيننا لتعزيز الصحة العامة، ولكن هل سمعت أنه يمكنك استخدامه لعلاج حب الشباب أيضاً؟ نظراً لأنّ خل التفاح له خصائص مضادة للبكتيريا، قد يساعد في علاج البثور المزعجة عن طريق وضعه كعلاج موضعي.

    8- استخدام زيت الزيتون كمرطب للبشرة:

    يعد استخدام زيت الزيتون من الاتجاهات البارزة على تيك توك كمرطب للبشرة. يمكن أن يكون زيت الزيتون مرطباً رائعاً مليئاً بمضادات الأكسدة والسكوالين، حيث يوصى حتى باستخدامه على البشرة الحمراء بعد فترة طويلة تحت أشعة الشمس. ومن الفوائد المتوقعة أنّ زيت الزيتون يمكن أن يساعد في شد الجلد الفضفاض.

    9- استخدام زيت بذور العنب لإضفاء حجم على الشعر:

    يمكن العثور على زيت بذور العنب في العديد من منتجات العناية بالشعر، لذا ليس من مفاجأة أنّ الناس جربوا استخدام الزيت بمفرده لدعم الشعر، حيث يُعرف زيت بذور العنب بزيادة لمعان الشعر وترطيبه وتعزيز نموه.

    10- استخدام زيت جوز الهند كمزيل للمكياج:

    يمكن لزيت جوز الهند أن يكون حلاً متعدد الاستخدامات بما في ذلك استخدامه كمنظّف للبشرة من المكياج، حيث يحتوي خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا والفيروسات، التي تساعد في إزالة المكياج وترطيب البشرة. ومع ذلك، قد يرغب الأشخاص الذين يعانون من بشرة دهنية وعرضة لحب الشباب في تجنّب استخدامه.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا