spot_img
المزيد

    منها تسريحات التسعينات والمكياج اللامع.. أبرز صيحات الجمال لعام 2024 تعرفي عليها

    spot_img

    تتصدر اتجاهات الجمال اهتمام عشاق الموضة الذين يتطلعون لمواكبة كل جديد،  ومع بداية عام 2024 تبرز العديد من الصيحات المستوحاة من الاتجاهات القديمة التي تعود من وقت لآخر بشكل أحدث. إليك أهم هذه الاتجاهات من الموضة إلى العلاجات وفقا لموقع فاشنيستا، تابعيها معنا.

    * تسريحات الشعر الكثيفة المستوحاة من التسعينات:

     يعود اتجاه الشعر هذا العام للتسريحات المستوحاة من الشعر المنفوخ في التسعينات. ولكن الاتجاه في عام 2024 سيتجه أكثر نحو الطبقات المجزأة بطول أقل. وهي قصة قصيرة مع طبقات بحجم كثيف، ستكون بالتأكيد محط أنظار عام 2024، بحسب أندرو فيتزسيمونز مصفف شعر المشاهير مثل جينيفر لوبيز وأفراد عائلة كارداشيان-جينر.

    إنها إطلالة جذابة ومتنوعة للغاية، يسهل تطبيقها على جميع أنواع الشعر والأنسجة. إذا كان لديك شعر طويل، فإن قصة مثل هذه تعتبر وسيلة رائعة لبداية العام الجديد.

    * التسريحات بنمط طبقات متموجة من العقد 2010:

    يبدو أنّ الأنماط من عقد 2010 ستعود أيضاً بقوة كأحدث صيحات هذا العام، حيث يتوقع العديد من المؤثرين وخبراء الشعر أن يكون عام 2024 هو الوقت الذي تبرز فيه تسريحات الشعر المتموجة مثل تلك التي كانت شديدة الشهرة في عقد 2010.

    ووفقاً لـ نينا أبريل مصففة الشعر ومؤسسة علامة العناية بالشعر والاكسسوارات That Girl Did Your Hair، فائدة كبيرة للتمويج هي أنه يمكن أن يساعد في حماية الشعر من التلف. كما يمكن أن يمنح التمويج مظهراً طبيعياً أكثر من وصلات الشعر الصناعي. فعلى الرغم من أنّ الشعر الصناعي أصبح شائعاً بشكل واسع، إلا أنه يتطلب صيانة صعبة ومستمرة.

    * مكياج السكر البني:

    تستمر ظاهرة اتجاه التجميل المستوحاة من الطعام على قائمة عام 2024.

    بحسب فنانة المكياج ناصحة خان شريكة مؤسسة في CTZN Cosmetics، ستكون درجات الألوان المستوحاة من السكر البني رائجة في العام القادم، تماماً كما كان الحال مع مكياج اللاتيه السابق. تبدو تدرجات الألوان البنية والطلة البرونزية جذابة وستظل مهيمنة خاصة خلال فصل الصيف.

    * عطور للجنسين:

    تنتشر العطور في كثير من الأحيان بتحديد جنسي، حيث تُسوق العطور عادةً نحو النساء والكولونيا نحو الرجال. ولكن ستتجه صناعة العطور في التحرك بعيداً عن هذه النظرة التقليدية للتصنيف الجنسي في عام 2024، مع اعتناق فكرة العطر للجميع. اتخذت العديد من العلامات موقفاً لتعزيز رؤية أكثر شمولاً وتنوعاً للعطور والكولونيا.

    لقد تطورت عطور النوع المختلط لتصبح اتجاهاً رئيسياً في مجال الجمال تجاوزت الحدود التقليدية وفقاً لخبير العطور تيو تيرنر، هذا الارتفاع في عطور النوع المختلط يشير إلى تحوّل نحو جذب جمهور متنوع، مبرزاً نمطاً أكثر انفتاحاً وشمولية في التعبير الشخصي من خلال العطور.

    * تأثير اللمعان العالي:

    يعود اتجاه  المكياج في العام 2024 إلى التصميمات التي تتميز باللمعان والبريق.

    وفقاً لمديرة جمال سيفورا ميليندا سولاريس من المتوقع أن تشهد الألوان ذات اللمعان، خاصة الألوان المعدنية للعيون التي كانت شائعة في النصف الثاني من عام 2023 ستستمر مع التركيز على الألوان الفاتحة المعدنية مثل سيشمل هذا الاتجاه أيضاً الشفاه والحواجب.

    * الأحماض الأمينية:

    تعمل الببتيدات وهي سلاسل قصيرة من الأحماض الأمينية على تكوين البروتينات، بما في ذلك الكولاجين والإيلاستين والكيراتين في الجلد والشعر. لقد تم استخدامها في العناية بالبشرة لسنوات، وكانت قوية بشكل خاص منذ عام 2022،  وستعود بقوة في هذا العام. وفقاً لـ رون روبيسون الكيميائي التجميلي ومؤسس علامة Beautystat للعناية بالبشرة، إنّ حب استهلاك هذه المكونات المثيرة سيستمر وسيصبح أكثر تطوراً في تركيبة المنتجات التجميلية، ورغم أنّ النيوروببتيدات ليست جديدة، إلا أن بعض الابتكارات الكبيرة في هذه الببتيدات سوف تقدم نتائج أكثر أهمية من النيوروببتيدات الحالية في السوق. فهي فعالة لدرجة قد تكون حقاً بدائل للبوتوكس.

    اتجاه الببتيدات والبروتينات هو جزء من فهم أوسع لبروتيوم الجلد، البيئة الحيوية حيث يعيش البكتيريا والكائنات الدقيقة في جلدنا.

    * المرطب القابل للحقن:

    كان أحد أهم التطورات التجميلية لعام 2023 هو موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على Skinvive، وهو “مرطب قابل للحقن” يعتمد على حمض الهيالورونيك، لمعالجة التجاعيد والجفاف. ستستمر هذه التقنية في عام 2024، التي تقوم على المرطبات القابلة للحقن، بالإضافة إلى وضع Skinvive على الجبهة والرقبة والصدر، قد تستفيد مناطق أخرى من الجسم أيضاً من تأثيره المرطب والممتلئ. 

    * الجماليات الأيضية:

    مع تقدم التكنولوجيا وتأثير علاجات العافية المتأثرة بالاكتشافات العلمية، سيكون التركيز الرئيسي على تحسين استجابة المناعة في الجسم. حيث يتضمن هذا المجال الجديد تقدماً في المكملات الغذائية التي يمكن تناولها وعلاجات الببتيد التي يمكنها تحسين الدفاعات الطبيعية للجسم ضد الأمراض. في الوقت نفسه، ستكون إدارة الصحة الهرمونية الشاملة أيضاً مجالاً رئيسياً للاهتمام، حيث أنّ الهرمونات تلعب دوراً حاسماً في تنظيم مختلف الوظائف الحيوية في جسمنا.

    كما ستظهر علاجات الخلايا الجذعية والعلاجات ذات الصلة بالتجديد. وتحسين الرفاهية التي تركز على استبدال الهرمونات وعلاج الببتيد، وفقاً للمؤثرة وخبيرة الصحة آفا لي الرفاهية الهرمونية ستكون مجالاً رئيسياً لعلاج مشاكل مثل حب الشباب الهرموني.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا