spot_img
المزيد

    منها مرق الأرنب المشوي.. 5 أطباق مميزة لتجربتها في جزر الكناري!

    spot_img

    تشتهر جزر الكناري بسحر شواطئها الخلابة ومياهها الصافية مما يجعلها وجهة سياحية تجتذب الكثير من السياح، إلا أنّ الشواطىء ليس فقط ما يميزها، بل تاريخ الطعام المتنوع والنكهات الفريدة، تعرفي معنا من دليل مجلة the travel magazine على أشهر الأطباق في حال فكرتي بزيارة جزر الكناري أو طلب طبق من احد المطاعم التي تقدمها..

    باباس أروجاداس

    باباس أروجاداس، والمعروفة أيضاً باسم باباس، وتعني “بطاطس مجعدة”، وهي جزء أساسي من المأكولات الكنارية. يتم تحضير هذا الطبق عن طريق غلي البطاطس الصغيرة المملحة في قشورها حتى تصبح طرية ومجعدة. يتم تقديم البطاطس مع صلصة حارة تُسمى “موجو”، والتي تأتي بنوعين: موجو روخو (أحمر) وموجو فيردي (أخضر). ويتم تحضير صلصة موجو مع الثوم وزيت الزيتون والخل والفلفل الحار.

    جوفيو:

    الجوفيو هو طحين تقليدي كناري مصنوع من حبوب محمصة، مثل القمح أو الذرة.
    يُستخدم الجوفيو في مختلف الأطباق من الخبز إلى الحلويات، ويمكن تناوله على شكل حساء أو مزجه مع الماء والعسل لتحضير وجبة حلوة، كما يُستخدم لتكثيف الحساء والشوربات.

    كونيخو إن سالموريخو

    يُعتبر كونيخو إن سالموريخو الطبق المفضل على جزر الكناري، هو خليط غني من مرق الأرنب المشوي. يتم تتبيل الأرنب في مزيج من الثوم والخل والبابريكا وتوابل أخرى قبل أن يتم طهيه على نار هادئة في صلصة الطماطم. وهي وحبة لذيذة في الأمسيات الباردة. النتيجة يخنة أرانب طرية ولذيذة.

    بيينميسابي

    بينميسابي هي حلوى لذيذة تحظى بشعبية في جميع أنحاء جزر الكناري. تعني ترجمة الاسم “مذاق جيد بالنسبة لي”. وهي حلوى محلية يتم إعدادها في جزيرة غران كناريا، مصنوعة من اللوز المطحون والسكر وصفار البيض وقشر الليمون، وتُطهى المكونات معاً لتشكيل مزيج كريمي يشبه الكريمة الكستردية. يتم تقديمها عادةً باردة وتعتبر ختاماً منعشاً لأي وجبة.

    روبا فييخا

    طبق روبا فييخا هو أيضاً من الاطباق الشعبية الشهيرة، وترجمة الاسم حرفياً تعني “ملابس قديمة”، وهي وجبة يتم تحضيرها في المستعمرات الإسبانية في منطقة البحر الكاريبي ولا علاقة لها بالملابس القديمة. يتم تحضيرها من خلال طهي لحم البقر المفروم في صلصة الطماطم مع البصل والفلفل والخضروات الأخرى. النتيجة هي حساء لذيذ ومرضٍ يتم تقديمه غالباً مع الأرز والفاصوليا.

    كانت هذه مجموعة من أشهر الأطباق الشعبية في جزر الكناري، بعد أن حظيتي بشرح عن ماهيتها ما الذي أثار شهيتك لتجربته؟!.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا