spot_img
المزيد

    جزيرة بالاوان.. جوهرة الفلبين الساحرة

    spot_img

    تعد الفلبين واحدة من آخر الأرخبيلات الاستوائية الخالية من التلوث في العالم، وتتشكل من آلاف الجزر والمحميات الطبيعية،

    وبجانب جزرها الحضرية مثل لوزون حيث تقع العاصمة الوطنية المزدحمة مانيلا، تتواجد الجزر الصغيرة ذات الطابع الريفي، إحدى تلك الجزر هي بالاوان واحدة من أبرز اتجاهات السفر هذا العام، من دليل موقع ترافل اوف باث نصحبكم في جولة سريعة لنتعرف عليها.

    جمال مذهل

    تتميز جزيرة بالاوان بجمالها الطبيعي وتشتهر بشواطئها الطويلة بمياهها النقية واللون الأزرق المتميز للأحواض الصغيرة، وتنوعها البيئي البحري الغني. وهي جزيرة هادئة جداً مع وجود مناطق ترفيه قليلة فيها، وتركيز أقوى على السياحة البيئية والصحية.

    تشمل بعض المعالم الرئيسية في بالاوان العاصمة بورتو برينسيسا نفسها، ويمر هذا المكان بنهر تحت الأرض مُدرج في قائمة التراث العالمي لليونسكو، وتتميز بالهندسة المعمارية الجميلة من العصر الاستعماري الإسباني، كما تحتفظ بعدد من الكنائس التاريخية والمباني المدنية والنصب التذكارية التي تعود إلى هذه الفترة.

    أكثر المواقع شعبية بين السياح الذين يقيمون في بالاوان هي بلدة صغيرة تُدعى إل نيدو، حيث جذبت ما يقرب من 300,000 زائر في النصف الأول من العام، حيث يوجد شاطئ إل نيدو مكان سباحة هادئ محاط بالمحيط الأزرق الزاهي وجرف شاهق.

    يأتي المسافرون إلى بالاوان للاسترخاء في الجمال الطبيعي، والمناظر الطبيعية النقية، والاستمتاع بمجموعة واسعة من الأنشطة في الهواء الطلق في هذا البيئة الرائعة التي تقدمها.

    تم تتويج بالاوان بلقب “أكثر جزيرة مرغوبة” في جوائز Wanderlust Reader Travel Awards، كما اختارها الجمهور الوجهة المفضلة.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا