spot_img
المزيد

    وجبات خفيفة تعزز قدرتك على النوم العميق

    spot_img

    في حال كنت معتادة على تناول الطعام في وقت متأخر ليلاً، أو تجدين صعوبة في النوم العميق، فإنّ تناول وجبات خفيفة قبل النوم مفيد صحياً، فقد أظهرت الدراسات الحديثة أنّ تناول وجبات خفيفة تحتوي على مكوّن واحد أو وجبات صغيرة تحتوي على حوالي 150 سعرة حرارية يمكن أن يعزز فعلياً من تخليق بروتين العضلات وصحة القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يساعد حتى على النوم بسرعة أكبر والبقاء نائمة لفترة أطول، بحسب موقع well and good، إليك قائمة الوجبات الخفيفة التي تقترحها خبيرة التغذية جينيفر ماينغ لتحقيق تلك الفوائد…

    المكسرات والبذور

    تُعد المكسرات والبذور مثل بذور اليقطين وبذور الشيا واللوز والكاجو والفول السوداني مصادر طبيعية للأحماض الامينية التي تعزز النوم، نتيجة لذلك يمكن أن تعزز هذه الوجبات من إنتاج السيروتونين والميلاتونين، وهما هرمونات مهمة لتنظيم النوم.

    الديك الرومي

     الديك الرومي هو وجبة خفيفة غنية أيضًا بالتريبتوفان. كما أنه من السهل تناولها، بالإضافة إلى كونها مناسبة للنوم، فهي أيضاً مناسبة لنظام الكيتو، ونظام البايليو، وخالية من الجلوتين.

    الكرز

    يُشكّل الكرز مصدر طبيعي لهرمون الميلاتونين. يمكنك تناول الكرز الحامض أو يمكنك خلط الكرز المجمد لمدة دقيقتين في الخلاط لتحضير عصير أو شرائه جاهزاً.

    شوكولاتة داكنة

    تساعد الشوكولاتة الداكنة على تحسين النوم لأنها غنية بالمغنيسيوم، ولكن إذا كانت الشوكولاتة الداكنة التي تحبينها غنية بالسكر، فإنها لن تقدم فوائد تعزيز النوم التي تأملين فيها، لذلك توصي ماينغ بالاختيار من الشوكولاتة الداكنة بنسبة 70 في المائة أو أكثر.

    شاي اللافندر

    بالرغم من أن الشوكولاتة الداكنة لذيذة بمفردها، إلا أن ماينغ تقول إنها تصبح أفضل عند تناولها مع شاي اللافندر، إذا كان الهدف هو تحسين النوم. تشير بعض الدراسات إلى أن اللافندر يمكن أن يساعد في تخفيف القلق وأنّ رائحته المهدئة يمكن أن تحسن من النوم.

    أفوكادو

    يمكنك تجربة الخضروات أو شريحة من خبز القمح الكامل مع أفوكادو مهروس إذا أردت وجبة أكثر إشباعاً. الأفوكادو غني بالمغنيسيوم والبوتاسيوم اللذان يمكن أن يساعدا في تحسين جودة نومك.

    الكيوي

    الكيوي غني بالسيروتونين، إضافة وجبة خفيفة من الكيوي قبل ساعة تقريباً من وقت النوم قد تساعد في تحسين وقت الغفو، ووقت النوم الإجمالي، وجودة النوم العامة. يمكنك تناوله مع مصدر للبروتين والدهون كالزبادي للمساعدة في تقليل تأثيره على مستويات الجلوكوز، أو يمكنك أن تأكليه بمفرده.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا