spot_img
المزيد

    البلدان الثمانية الأرخص للزيارة في عام 2023

    spot_img

    مع استمرار ارتفاع تكاليف المعيشة أصبح قضاء بضعة أيام أو أسابيع في الخارج فخامة يمكن لقلة قليلة أن تتحمل تكاليفها من تذاكر السفر إلى مكان الإقامة والنزهات والطعام..

    الخبر السار هو أن هناك مازالت أماكن معينة يمكن أن تقدم للزوار تجربة لا تُنسى دون الحاجة لإنفاق أموال طائلة، وذلك وفقا لموقع Travel Off path الذي كشف عن بعض وجهات العطلات ذات التكلفة الأكثر انخفاضا لعام 2023.

    ١- تركيا

    بعد أن فقد الدولار بعض قيمته الشرائية نتيجة التصخم والأزمات الاقتصادية العالمية، فقد تأثرت العديد من العملات بهذه الأوضاع ومنها الليرة التركية.. نفس المبلغ الذي كان يمكن أن تحصلي منه على 6 ليرات قبل عامين، يمكن أن تحصلي الآن على 27 ليرة، مما يشكل زيادة بنسبة 350% في قوة شرائك في تركيا.

    لهذا السبب، شهدت بعض مناطق الجمال الأكثر شهرة في البلاد، مثل بودروم وكابادوكيا واسطنبول، زيادة حادة في عدد الزوار هذا العام.

    يمكن للسياح الوصول إلى منتجعات خمس نجوم وبوفيهات “كل ما تستطيع أكل” بتكلفة أرخص بكثير، وذلك بينما يستمتعون بالطبيعة الخلابة والشواطئ الرملية والطعام الرائع الذي اشتهرت به تركيا.

    ٢- البرتغال

    تأخذ البرتغال ممثلة بعاصمتها الملونة لشبونة مكاناً محققاً في التقرير من خلال تقديمها بعضاً من الأسعار الأكثر معقولية في كل غرب أوروبا.

    ليس مفاجئة أن العديد من السياح يختارون قضاء عطلاتهم تحت شمس البرتغال مع تكاليف الإقامة تبدأ من 33 دولاراً لليلة.

    وعندما يتعلق الأمر بمكان يقدم لزواره الكثير ليروا ويفعلوا، تقدم مثل هذه الأسعار قيمة لا تضاهى.

    ٣- سريلانكا

    قد يكون الهروب إلى جزيرة هو ما يناسبك في هذا الحر الشديد.. تقدم سريلانكا ذلك بالضبط لمئات الآلاف من الزوار سنوياً، والعديد منهم يعيشون على ميزانية محددة.

    وتمتلك سريلانكا شواطئ عالمية الجودة هنا، حيث تعد الأكثر شهرة هي هيريكيتيا، ميريسا، وبنتوتا، حيث الرمال الذهبية الناعمة والمياه الصافية الكريستالية لا مثيل لها لما رأيتيه من قبل.

    ٤- غامبيا

    تُعد غامبيا أصغر دولة في أفريقيا الرئيسية ولديها الكثير لتقدمه لمئات الآلاف من السياح كل عام.

    سواء كنت تخطط للاستمتاع بعطلة على الشاطئ، أو مراقبة الحياة البرية، أو تجربة إحدى أغنى الثقافات في العالم، فإنك ستجدين ما تبحثين عنه في غامبيا، والأكل هنا بتكلفة أقل من 10 دولارات.

    ٥-بالي

    تمتلك بالي الطبيعة الرائعة المكملة بالفلل الفاخرة التي يبدو أنها خرجت مباشرة من برنامج تلفزيوني، لا شيء من ذلك يوحي بميزانية محدودة، حيث يمكن أن ترتفع تكاليف الإقامة في المناطق ذات الفئة العالية والواقعة في مناطق أكثر ازدحاماً.

    إلا أنّه يمكنك اختيار الوقت والجدول الزمني المناسبين والاستمتاع بشواطئ بارادايسية في كوتا أو كيلينكينغ دون أن تنفقي أكثر من 50 أو 60 دولاراً في اليوم.

    ٦- بليز

    تضاف هذه الجوهرة الوسط أمريكية إلى قائمة التقرير، لا تدعي واجهة المنتجعات ذات الخمس نجوم يخدعونك، فالجذب الرئيسي للبلاد إما مجاني أو رخيص للغاية للوصول إليه.

    إذا كنت ستزورين آثار المايا وترى الحفرة الزرقاء العظيمة وتتشمس في سان بيدرو، كل ذلك خلال يوم واحد، سيكون 25 دولاراً كافياً لتغطية كل شيء.

    ٧- جامايكا

    في المرتبة السابعة لدينا وجهة كاريبية أخرى تتنافس مع جزر المالديف.

    بينما تبدأ تكاليف الإقامة من 35 دولاراً ويتم بيع الروم الجامايكي بسعر 15 دولاراً للكيلوغرام، ستقدم لك عطلة على الشاطىء لا ترهق محفظتك.

    ٨- بوليفيا

    تقدم بوليفيا رحلة مذهلة للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة بين “سالار دي أويوني” و”بحيرة تيتيكاكا” و”ريسيرفا إدواردو أفاروا”، ستكوني مشغولة للغاية بتأمُّل المناظر الفريدة من نوعها.

    نظراً لأنّ معظم معالم البلاد تتألف من مناظر طبيعية، فلن تضطري لإنفاق أي فلس لقضاء وقت رائع هنا.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا