spot_img
المزيد

    اكتشفوا سحر منطقة نورد فودوا السويسرية هذا الصيف

    spot_img

    إذا كنت تبحثين عن مغامرة في الهواء الطلق أو تجربة لتجديد العافية أو الاستمتاع بالسحر الثقافي أو تذوق المأكولات الشهية، فمنطقة نورد فودوا في كانتون فود السويسرية هي وجهتك المثالية لقضاء عطلة صيفية مميزة. تقع هذه المنطقة الجذابة على بُعد ست ساعات فقط بالطائرة من دبي إلى جنيف، وهي وجهة مثالية لقضاء العطلات للمسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تُقدم مناظر طبيعية خصبة وهواء نقي ومجموعة متنوعة من التجارب التي تُناسب جميع الأذواق.

    أفضل خمسة طرق لاستكشاف منطقة نورد فودوا:

    1-ملاذ صحي لتجديد النشاط

    أتقن السويسريون أساليب المعالجة في الينابيع الحرارية المنتشرة في جميع أنحاء البلاد بطريقة ماهرة، حيث تضمُ منطقة نورد فودوا، مدينة السبا يافردون ليه باين (Yverdon-les-Bains)  التي تعتبر نقطة جذب لعشاق العافية والاسترخاء منذ عهد الإمبراطورية الرومانية. وأما في الوقت الحاضر، يُرحب سبا يافردون ليه باين الحراري بالزوار للاستمتاع بالينابيع الكبريتية في المنطقة والتمتع بأربعة حمامات سباحة تبلغ درجة حرارتها في الصيف ما يصل إلى 28 درجة مئوية. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي مركز السبا على جاكوزي وحمامات تقليدية وحمامات مع فقاعات ونفاثات للتدليك من اجل توفير أقصى درجات الاسترخاء المائي. كما يمكن للضيوف قضاء اليوم في الفندق المجاور (Grand Hôtel Des Bains)، وهو فندق من فئة الأربع نجوم يتميز بسحر الزمن الجميل والألوان الزاهية على طراز ويس أندرسون.

    2-عطلة في جبال الألب

    استمتع بجمال الطبيعة الحيوية أثناء قضاء عطلة رائعة في تلال جبال الألب السويسرية في ليه راس، تقع هذه المدينة الجبلية على بُعد ساعة و20 دقيقة بالسيارة شمال جنيف، وتتميز هذه المدينة المشهورة برياضة التزلج في فصل الشتاء وتحولها إلى واحة خضراء مورقة خلال فصل الصيف، حيث تتمتع بالهواء الجبلي النقي. يمكن للزوار قضاء أيام رائعة والاستمتاع بجولات سيراً على الأقدام وركوب الدراجات في المروج الخضراء الزمردية، أو تتجول بين المحال لشراء صناديق الموسيقى التي ابتكرها صانع الساعات السويسري أنطوان فافر لأول مرة هنا في عام 1796.

    إضافة إلى ذلك، يتميز فندق جراند دي راس (Grand Hôtel des Rasses) نفسه بإطلالات بانورامية خلابة على الوادي، وهو المكان المثالي للاسترخاء بعد يوم من التجول والاستكشاف في الهواء الطلق.

    3-المشي لمسافات طويلة وتجربة منتجات الألبان

    تمتد منطقة بارك جورا (Park Jura région) شمال بحيرة جنيف، وتتقاطع مع 523 كيلومتراً من مسارات المشي المتخصصة للمسافات طويلة، وتعبر الغابات والمروج الساحرة. حيث سيستمتع السواح بإطلالات ساحرة على بحيرة جنيف وجبال الألب والشاليهات الخلابة المستوحاة من القصص المصورة أثناء ممارسة المشي عبر المسارات الجبلية.

    كما يُمكنهم التوقف في شاليهات جبال الألب ذات الجدران الحجرية والاستمتاع بتذوق المأكولات اللذيذة المقدمة من الأطباق السويسرية المميزة، بما في ذلك جبن غرويير (Gruyère AOP)، وهو جبن حليب البقر الشهير الذي يُعد من أبرز المنتجات التي تشتهر بها المنطقة.

    4-سحر ثقافي خالد

    يمكن للسواح زيارة قلعة جراند سن (Castle of Grandson) المثيرة المطلة على بحيرة نوشاتيل الخلابة، حيث يعود تاريخ هذه القلعة إلى العصور الوسطى التي شهدت آلاف السنين من التاريخ، وتُقدم فرصة رائعة لاستكشاف التراث الأوروبي، بعدما أدت دوراً حاسماً في الحروب البورغندية ومعركة جراند سن (Grandson) في عام 1476. كما يُمكنهم التعرف على المزيد حول تاريخ القلعة وسويسرا من خلال جولة إرشادية متوفرة في أيام السبت والأحد، أو إذا رغبَ السواح استكشافها بمفردهم في أي يومٍ من أيام الأسبوع.

    5-تجربة طهي شهية

    استمتعوا بتجربة طهي غنية ومتميزة في منطقة نورد فودوا، التي تعدُ موطناً لتجارب تناول الطعام الفريدة والأطباق اللذيذة. حيث تشتهر المنطقة بمنتجاتها المحلية المتنوعة، بما في ذلك الأسماك الطازجة من المياه العذبة، والأجبان السويسرية الشهيرة، واللحوم المجففة، والعسل وغيرها الكثير.

    احرصوا اثناء تواجدكم في منطقة نورد فودوا على تجربة شرائح سمك الفرخ الطازجة (perch fillets)، التي يتم صيدها من بحيرات فود النقية وتُقدم على التراسات المُطلة على المياه. يمكن للضيوف من حجز طاولة في مطعم دو سيركل دو لا فوال (Restaurant du Cercle de la Voile)، الواقع على ضفاف بحيرة نوشاتيل، والذي يعمل كمطعم موسمي مفتوح فقط في أشهر الصيف، ويُقدم المطعم الأطباق الشهية المحلية وخاصة الأسماك الطازجة، وذلك في أجواء خلابة تضفي لمسة من الرومانسية والجمال على تجربة تذوق الطعام في الهواء الطلق.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا