spot_img
المزيد

    أصبحت في الثلاثين من عمرك؟ استفيدي من هذا العقد

    spot_img

    دخولك للثلاثينات يمثل منعطفاً هاماً في حياتك، تبدأ الطبيعة الاستكشافية لعقد العشرينات في التلاشي، ويحل محلها شعور بالهدف والتركيز. إنها عقدة حاسمة لتأسيس الاستقرار ووضع أساس للمستقبل. فيما يلي، من موقع New Rader U استراتيجيات حاسمة لاستغلال إمكانات هذا العقد التحوّلي بأقصى استفادة.

    ١- استيقظي مبكراً وابدئي العمل:

    هناك سبب وجيه يجعل العديد من الأشخاص الناجحين أعضاء في نادي “مبكري الاستيقاظ”. إنّ الاستيقاظ المبكر يوفر هدوء غير مُنقطع يُغذي التركيز والإنتاجية.. إنه الوقت المثالي لوضع أهدافك اليومية وتخطيط مهامك، أو لممارسة جلسة تأمل هادئة.

    ننصحك بوضع روتين صباحي للاستفادة القصوى من ساعات الصباح الباكرة. ابدئي بتحديد وقت مُحدد للاستيقاظ.  قومي بإدراج أنشطة تمنحك طاقة إيجابية مثل المشي السريع، وتناول وجبة إفطار مغذية، أو القراءة. بمرور الوقت، ستلاحظين الفوائد: زيادة التركيز، زيادة الإنتاجية، وشعور بالإنجاز في بداية يومك.

    ٢- اعملي الآن مع أخذ الأهداف النهائية في الاعتبار:

    عقد الثلاثينات ليس عقداً للترحال بدون هدف، إنه وقت للعمل الهادف مع الأهداف النهائية واضحة المعالم، يمكن أن تكون الأهداف الواضحة على المدى البعيد بمثابة بوصلة توجه أعمالك اليومية وقراراتك.

    ابدئي بتحديد ماذا يعني النجاح بالنسبة لك، هل هو لقب وظيفي معين؟ مستوى دخل محدد؟ أم ربما إنجاز في مجال العمل الخيري؟ بمجرد تحديد وجهتك، قومي بإنشاء خارطة طريق. قسّمي أهدافك العالية إلى خطوات صغيرة قابلة للإدارة، كل خطوة تتمكني من إنجازها تقربك أكثر إلى هدفك النهائي، مما يوفر شعوراً بالتقدم والدافع للمثابرة.

    ٣-هذا ليس العقد المناسب لتحقيق التوازن بين العمل والحياة:

    مصطلح “توازن العمل والحياة” قد انتشر في لغتنا الحديثة. ومع ذلك، في عقد الثلاثينات الخاص بك، قد يكون من المناسب أن ننظر إليه كـ “دمج العمل والحياة”. إنه الوقت الذي قد تأخذ فيه مطالب الحياة المهنية الأفضلية، وتشكل جدول أعمالك اليومي وخططك على المدى البعيد.

    لا تهملي أهمية الصحة العقلية والعلاقات الشخصية، تأكدي من وجود آليات لإدارة الضغوط والحفاظ على الروابط مع الأحباء، الشبكة الاجتماعية المؤيدة تعمل كشبكة أمان خلال الأوقات الصعبة ومصدراً للفرح في أوقات الاحتفال.

    ٤- ادخري وابني رأس المال الآن:

    عقد الثلاثينات هو وقت مثالي لبناء قلعة مالية، حاولي تنمية عادة التوفير الدوري والإنفاق الحكيم. قد تفكرين في إعداد التحويلات التلقائية إلى حساب التوفير أو صندوق الاستثمار، هذا النهج “بعيد عن العين، بعيد عن البال” يمكن أن يساعدك على تجميع الثروة دون أن تشعري بالضيق، بالإضافة إلى ذلك، استكشفي فرص الاستثمار التي تتوافق مع تحمّل المخاطر والأهداف المالية الخاصة بك..مع نمو رأس المال الخاص بك، يزداد أمانك المالي وحريتك.

    ٥- كوني جذّابة من خلال سلوكك:

    في عقد الثلاثينات الخاص بك، تمتد الجاذبية إلى ما هو أبعد من المظهر الجسدي، إنها تشمل سلوكك، وموقفك، وكيفية تعاملك مع الآخرين. الذكاء العاطفي ومهارات الاتصال واحترام الآخرين ضرورية لتشكيل العلاقات الشخصية والمهنية.

    ابذلي جهداً لتطوير هذه الصفات، قومي بممارسة الاستماع النشط، وعبّري عن التعاطف، وأظهري الامتنان.. هذه الأفعال تجعلك أكثر جاذبية للآخرين وتعزز البيئة الإيجابية من حولك، يمكن أن تفتح أبواباً لفرص جديدة وتعزز العلاقات القائمة لديك.

    ٦- لا تسمحي لنفسك بالانهيار:

    بينما تركّزي على العمل والأمور المالية، من الضروري عدم إهمال صحتك الجسدية والعقلية، ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتناول النظام الغذائي المتوازن والحصول على قسط كافٍ من الراحة ضروري لنمط حياة صحي.. قومي بإدراج التمارين الرياضية في روتينك اليومي، يمكن أن يكون ذلك بسيطاً مثل الجري في الصباح، أو جلسة اليوغا في منتصف النهار، أو ركوب الدراجة في المساء. يعزز ممارسة النشاط البدني المنتظم قوامك الجسدي ويعزز مزاجك ومستويات طاقتك.

    إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية، النظام الغذائي المتوازن يلعب دوراً هاماً في الحفاظ على صحتك.. اختاري الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي تشعرك بالشبع والحيوية، في الوقت نفسه تأكدي من الحصول على قدر كافٍ من النوم كل ليلة، النوم يساعد في إصلاح الجسم، وتحسين وظائف الدماغ، والشعور بالراحة العاطفية.

    ٧- تحسين طاقة العمل خلال أعوام العمل الرئيسية الخاصة بك:

    عادةً ما يُشار إلى عقد الثلاثينات بأنه أعوام العمل الرئيسية الخاصة بك. لقد اكتسبت ما يكفي من الخبرة للتنقل بثقة في مجال عملك، ولا تزال لديك الطاقة الكافية لمتابعة الأهداف الطموحة. يوفر هذا العقد مزيجاً فريداً من الحيوية والحكمة، والتي عند استغلالها بشكل صحيح، يمكن أن تدفع تطور مسار حياتك المهني.

    حددي أولوياتك بوضوح لتركّزي جهودك بفعالية.. تساعد بيئة عمل منظمة على تقليل التشتت وتحسين الإنتاجية، من الأهمية البالغة أيضاً أخذ فترات راحة بانتظام، قد يبدو ذلك ضد المنطق، ولكن فترات الراحة يمكن أن تعزز الإنتاجية من خلال منع الإرهاق والحفاظ على القوة العقلية.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا