spot_img
المزيد

    إستريا الكرواتية: وجهة سياحية في بقايا التاريخ الروماني

    spot_img

    إستريا هي أكبر شبه جزيرة في شمال شرقي البحر الأدرياتيكي، تقع بين خليج تريستي وكفارنير وهي مقسمة بين كرواتيا وسلوفينيا وإيطاليا ولكنها تقع ضمن الأراضي الكرواتية، وأكبر مدنها هي بولا. وهي مشهورة ببلداتها الساحلية الساحرة وكرومها الخصبة ومأكولاتها اللذيذة، تقدم إستريا مزيجاً مثالياً من الجمال الطبيعي والتراث الثقافي.

    إن كنت محتارة إلى أين ستكون وجهتك القادمة فربما تجدين في هذه البقعة الساحرة الجواب.. تعالي نتعرف على أجمل بلدات إستريا ومميزاتها وفقا لموقعThe Travel  .

    كامي كامينجا (الرأس الصخري):

    يحتل الرأس الصخري الجهة الجنوبية لإستريا، ويبعد حوالي 30 دقيقة بالسيارة عن بولا، وهو منطقة محمية. يمكن التمتع فيها بالمشي أو ركوب الدراجات الهوائية، أو زيارة سواحله المتنوعة مع العديد من الخلجان الخفية والمنحدرات الصخرية والشواطئ الصغيرة المثالية للسباحة والغوص.

    وتعج شوارعها الضيقة المبلطة بالمعارض الفنية والمتاجر الصغيرة وورش الحرف اليدوية، وتتميز المباني بمجموعة من الألوان الزاهية.

    مدينة بولا:

    تتميز المدينة بالآثار الرومانية خاصةً المدرج الروماني الذي يعود إلى القرن الأول، وتقام فيه الآن الأحداث الثقافية منها مهرجان سينمائي وموسم أوبرا وعديد من الحفلات الموسيقية. تشمل الآثار الرومانية الأخرى معبد أوغسطس، وقوس سيرجي المنتصر، الذي يعود إلى العام 27 قبل الميلاد، وكاتدرائية صعود السيدة مريم العذراء التي تعود إلى القرن السادس، وهي مثال رائع على الهندسة المعمارية البيزنطية والقوطية بمذابحها المزخرفة والجدران المرسومة والرخام الجميل المصنوع بشكل رائع. واحدة من المعالم الملحوظة أيضاً هي بوابة هيرقليس، وهي قوس فاتح روماني قديم زُين لاحقاً بصورة أسد مجنح على طراز البندقية، وهو رمز البندقية.

    روفينجي:

    تنحدر بلدة روفينج الصغيرة بالقرب من الساحل، شوارعها ضيقة مبلطة بالمعارض الفنية والمحلات التجارية وورش الحرف اليدوية، وتتميز المباني بمجموعة من الألوان الزاهية.

    قناة ليمسكي:

    هي قناة ضيقة تمتد بالداخل لمسافة تقرب من 12 كيلومتراً جوانبها محاطة بمنحدرات شاهقة مغطاة بالخضرة الكثيفة، وتنعكس في مياهها الصافية والشفافة. غالباً ما يتم استخدامها كموقع تصوير في الأفلام، ولا سيما في فيلم الخمسينات “الفايكنج”. على الضفة الشمالية للقناة تقع حديقة كونتيجا الطبيعية، التي تحتوي على عدة مسارات محافظ عليها بشكل جيد، مما يجعلها مثالية لمراقبة الطيور.

    بوريتش:

    إنّ معلم الجذب الرئيسي هنا هو كاتدرائية يوفرازيان المدرجة على قائمة اليونسكو، وهي تعتبر تحفة فنية من فنون البيزنطية والعمارة من القرن الرابع. تتميز الموزاييكات التي تغطي جدران الداخل بجمالها الاستثنائي، ويستحق تسلق برج الجرس للاستمتاع بإطلالة بانورامية على المدينة والساحل.

    هوم:

    هوم هي أصغر مدينة في العالم، بحوالي 20 ساكناً وفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية. تحيط الجدران بعدد قليل من المنازل، وتحتوي على بقايا لوحات جدران من القرن الثاني عشر.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا