spot_img
المزيد

    ست أماكن رائعة لزيارتها في يونيو القادم

    spot_img

    سواء كنت ترغبين في القيام برحلة مشي عبر مناظر طبيعية، أو السباحة في مياه صافية النقاء، أو مشاهدة الحياة البرية الملهمة في رحلة سفاري، فمن الأفضل أن تنطلقي قبل ازدحام فصل الصيف إلى الهواء الطلق الرائع. لحسن الحظ، يأتي شهر يونيو ببعض أفضل الأحوال الجوية لاستكشاف عجائب الطبيعة على كلا الجانبين من خط الاستواء.

     إليك هذه الاقتراحات التي يقدمها لك موقع Tripadvisor للسفر في أماكن رائعة حول العالم

    * الحيّد المرجاني العظيم – استراليا

    يمكن أن يشهد يونيو بداية فصل الشتاء في أستراليا، ولكنه أيضاً أفضل شهر للغطس والغوص في شعاب مرجانية في الحيّد المرجاني العظيم. تكون نسبة الأمطار ضئيلة جداً مما يجعل المياه صافية للغاية، وتتراوح درجات الحرارة المتوسطة في منتصف السبعينات. تُعتبر مدينة كيرنز الساحلية نقطة الانطلاق لمعظم رحلات الغوص في الشعاب، وهي المكان المناسب إذا كنت تبحث عن تذوق حياة الليل الأسترالية، ولكن إذا كنت ترغب في الاستجمام والهدوء، فابحث عن جزر ويتسوندي، وهي مجموعة من 74 جزيرة غالباً غير مأهولة تقع في قلب حديقة شعاب مرجانية الحيّد المرجاني العظيم.

    ويمكنك الإبحار إلى شاطئ وايتهافن، وهو شاطئ أحلام مكون من رمال بيضاء كالثلج ومياه لونها زمردي.

    * جزيرة سكاي – اسكتلندا

    الضباب والأمطار الخفيفة لا يمكن تجنبها مهما كان وقت زيارتك لأسكتلندا، ولكن هناك أيضاً فرصة جيدة للحصول على أشعة الشمس في يونيو على جزيرة سكاي. والتمتع بالجداول المتعرجة والمناظر الطبيعية المغطاة بالطحالب.

    تعتبر بلدة بورتري الملونة والميناء مكاناً رائعاً للقيام برحلات المشي الجميلة ورحلات القوارب. ولتجربة شيء أكثر بُعداً، اتجهي إلى أحد البيوت الريفية الساحرة المطلة على الساحل مثل كوخ ستاين (الحائز على جائزة اختيار المسافرين)، حيث يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بإطلالة على بحيرة باي وأنت تشربين فنجاناً من الشاي.

    ، يمكنك أيضاً زيارة الشاطئ المرجاني الرائع، وهو خليج معزول يمكن الوصول إليه عبر طريق زراعي. ولا تفوّتي جولة في قلعة وحدائق دنفيغان.

    * حديقة سيرينغيتي الوطنية، تنزانيا

    يعد شهر يونيو هو وقت الذروة لسفاري في حديقة سيرينغيتي الوطنية بفضل الطقس الجاف والمشمس. كما أنه أفضل شهر لمشاهدة الهجرة الكبيرة، حيث تتوجه قطعان ضخمة من الجاموس الوحشي والغزلان والحمير الوحشية عبر السهول بحثاً عن الغذاء والماء ومواقع التكاثر. رؤية قفزتهم الشجاعة عبر نهري مارا وجروميتي المليئين بالتماسيح هي تجربة سفاري مؤثرة وضرورية. اختاري مخيماً مريحاً يقع في مكان مركزي داخل الحديقة للاستمتاع بالتحرية والانضمام للدليل السياحي في نزهة تجوال رائعة.

    *نيو برونزويك- كندا

    قومي بزيارة نيو برونزويك في يونيو وستستمتعين ببداية فصل الطقس الأكثر دفئاً، تقع المقاطعة فوق الحدود مع ولاية ماين في كندا الأطلسية، وتتوفر البرية الخالية من اللمسات البشرية وأكثر من 3000 ميل من الساحل، مما يجعلها مثالية للاستكشاف عندما تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع. انطلقي من مدينة سانت جون، حيث يمكنك المشي على “ذا بلانك” – منصة مراقبة تحتوي على قاع زجاجي تطفو على ارتفاع 110 قدم في الهواء – فوق خليج فاندي وشلالات ريفرسنج فولز الشهيرة به.

    جرّبي ركوب القوارب التجديفية والصيد في الجبال والأنهار القريبة، ثم تابع مشاهدة النجوم من فراشك عند غروب الشمس.

    * جنوب غرب النرويج

    مع 47 حديقة وطنية في منطقة أقل من نصف حجم ولاية تكساس، أحد أفضل الطرق لاستكشاف الجبال والفيوردات الشهيرة هو عبر السفر عبر البلاد سيراً على الأقدام، مع الإقامة في بعض الكبائن التي تديرها جمعية المشي في النرويج على طول أكثر من 13,500 ميل من المسارات المعلمة جيداً.

    إذا كنتِ تفضّلين أن تكون نقطة انطلاقك مدينة، فإن مدينة ستافانجر الجامعية في الجنوب الغربي هي بوابة للرحلات البحرية في فيورد ليسيفيورد المدهشة والمشي في الطبيعة للوصول إلى المعلمين البارزين بريكاستولن وكيراغبولتن.

     يمكنك أيضاً الاستفادة من أكثر من 18 ساعة من الضوء النهاري للتجول حول المباني الخشبية الملونة في شارع أوفرهولميغات في المساء.

    * جزيرة لومبوك – إندونيسيا

    بينما يتعرض جنوب شرق آسيا لأمطار الموسم المونسوني في يونيو، تتمتع إندونيسيا بأحوال جوية مشمسة للغاية، حيث تتراوح درجات الحرارة في المتوسط بين 71 و 84 درجة. من بين أكثر من 17,000 جزيرة في أرخبيل إندونيسيا، بالي هي الوجهة الأكثر شهرة، ولكن المسافرين الذين يرغبون في تجربة نفس الجمال دون التعرض للزحام يجب أن يتجهوا إلى جزيرة لومبوك المجاورة.

     استكشفي طبيعة الجزيرة الخلابة، بما في ذلك شلالات تيو كيليب وسندانج جيلي، شاطئ تانجونج أن، وجبل رينجاني، ثاني أعلى بركان في البلاد. وللاستمتاع بالمناظر الخلابة بشكل أكبر، قومي بركوب العبّارة لمدة 20 دقيقة إلى جزر جيلي الخالية من السيارات حيث يمكنك تعلم الغوص، والاحتفال مع المسافرين، أو مشاهدة غروب الشمس من مرجحة معلقة فوق المحيط.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا