spot_img
المزيد

    مطلة على بحر إيجة .. “أفسُس” .. أحد أعظم المتاحف المفتوحة في تركيا والعالم

    spot_img

    ربما لا يتردد أسمها كثيرا كواحدة من أبرز المزارات السياحية حول العالم، لكنها تعد واحدة من أفضل المدن القديمة المحفوظة في العالم وأحد أعظم المتاحف المفتوحة فى تركيا والعالم، وهى مدينة “أفسس” فى مدينة كوساداسي التركية.

    ووفقا للموقع الرسمى للمدينة، تقع أطلال مدينة أفسس على بعد 18 كم من كوساداسي وبنيت من قبل المستعمرين اليونانيين الأيونيين واليونانيين في عام 10 قبل الميلاد وهو موقع تراثي عالمي مهم للغاية لليونسكو. اشتهرت المدينة بمعبد أرتميس القريب ، أحد عجائب الدنيا السبع في العالم القديم. وتعتبر أفسس أيضًا مكانًا مهمًا للمسيحيين حيث كانت واحدة من سبع كنائس في آسيا الصغرى.

    وتم إنشاء الموقع الأصلي لمدينة أفسس القديمة على الأرجح على ساحل بحر إيجة ، على شواطئ ذلك البحر الذي يقع اليوم على بعد 8 كم  بعيدا عن الحفريات الأثرية. وعلى مر القرون ، في الواقع ، أدت الأنقاض التي جلبت على سهل “كوتشوك مندريس” إلى توسيع السهل الغريني المحيط بالمنطقة الأثرية ، تاركة وراءها شواطئ بحر إيجه.

    في العصر الروماني كانت تقع على المنحدرات الشمالية لتلال كورسيوس و بيون وجنوب نهر كايستر  الذي شكل الطمي منه منذ ذلك الحين سهلًا خصبًا ولكنه تسبب في تحرك الساحل بعيدًا غربًا. في العصر الروماني ، تم الحفاظ على قناة بحرية بصعوبة إلى مرفأ غرب بيون. بحلول أواخر العصر البيزنطي ، أصبحت هذه القناة عديمة الفائدة ، وكان الساحل بحلول منتصف القرن العشرين على بعد ثلاثة أميال غربًا.

    وتعتبر أفسس واحدة من أعظم المتاحف الخارجية في تركيا ، وربما في العالم. لقد نجت روابط أفسس مع الأمازون والأساطير عبر التاريخ. لذلك ، كانت هناك منافسة على تمثال الأمازون لمعبد أرتميس من قبل النحاتين المشهورين في القرن الخامس قبل الميلاد.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا