spot_img
المزيد

    كم يجب عليك الانتظار للسباحة بعد صبغ شعرك؟

    spot_img

    في الأيام الحارة لا شيء يساعد على التغلب على الحرارة أكثر من الغطس في حمام السباحة. ولكن ماذا عن خصلات شعرك المصبوغة حديثًا؟ هل يمكنك السباحة بعد صبغ شعرك؟ الجواب هو نعم، ولكن هذا لا يعني أنه يجب عليك القيام بذلك فوراً بعد مغادرة صالون الشعر. تعتمد فترة الانتظار على نوع صبغة الشعر المستخدمة.

    في معظم الحالات، تعمل صبغة الشعر على تعطيل صبغة الشعر الطبيعية من خلال مواد كيميائية قاسية مثل بيروكسيد الهيدروجين والأمونيا، التي تفتح أيضًا قشرة الشعر، مما يجعلها أكثر عرضة للضرر. إذا استخدمت صبغة دائمة أو شبه دائمة على شعرك، فيجب عليك الانتظار ما لا يقل عن أسبوع واحد قبل السباحة. أما بالنسبة للصبغة شبه دائمة (التي تتكون عادةً من مواد كيميائية أكثر لطفًا على خيوط الشعر لدينا)، يمكنك الذهاب إلى حمام السباحة بعد ثلاثة إلى خمسة أيام من صبغ شعرك. ومع ذلك، بغض النظر عن نوع الصبغة التي تستخدمها، سيتفاعل الكلور في حمام السباحة مع مواد الصبغة الخاصة بك، مما يتركك في النهاية بشعر جاف وتالف ولون متغير.

    “الكلور هو مبيض، ونتيجة لذلك، يمكن أن يغير صبغة الميلانين الطبيعية للشعر”، قالت كيري ياتس، المتخصصة في علم الشعر ومؤسسة Colour Collective، لموقع Byrdie. “بالإضافة إلى ذلك، يساعد الكلور على دفع معادن ومعادن مختلفة توجد في الماء إلى ساق شعرك، مما يخلق تأثيراً لونيا أصفر وأخضر. يظهر هذا التغيير في اللون بوضوح على الشقراوات، والأشخاص الذين يخضعون لعلاج صبغ الشعر هم عرضة خاصة للتغيير في اللون مع التعرض المتكرر للكلور”، تقول ياتس.

    istockphoto

    هل يمكنك حماية لون شعرك عند السباحة؟

    حتى إذا كنت تسبحين في حمام سباحة مياه مالحة، فإنك ما زلت بحاجة إلى حماية شعرك. صحيح، غياب الكلور في هذه المياه يعني تقليل الضرر لشعرك، ولكن قد يحدث الضرر مع ذلك (تذكري أن صبغ شعرك يجعل قشرة الشعر أكثر عرضة للعوامل الخارجية والتكسير!). فما الذي يمكنك فعله لحماية خصلات شعرك؟

    للبداية، قومي بتبليل شعرك. تقول خبيرة لون الشعر المشهورة لوري جودارد لموقع Glamour، “اغسلي شعرك بالماء النظيف قبل أن تدخلي حمام السباحة. هذه الخدعة تجعل شعرك يمتص أقل كمية من الكلور أو ماء البحر المالح، ثم اغسليه مرة أخرى بالماء بعد انتهائك من السباحة”.

    تنصح أيضاً شيل نيف أخصائية الشعر باستخدام واقي شمسي على فروة رأسك وشعرك عند التعرض للشمس على الشاطئ أو أثناء الاسترخاء حول حمام السباحة، وأيضا غطاء الرأس عندما تقومين بالغطس.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا