spot_img
المزيد

    6 مشروبات تُقلّل من آلام الدورة الشهرية

    spot_img

    تُعاني بعض النساء من آلام مصاحبة للدورة الشهرية. وتُساعد بعض الطرق على تخفيف الآلام، مثل: الكمادات الساخنة على البطن، إلا أن تناول بعض المشروبات قد يكون له تأثير وفائدة أكبر. إليك أهم المشروبات التي تُقلل من آلام الدورة الشهرية وفقاً لموقع ويب طب:

    1. شاي البابونج

    قد يُساعد شاي البابونج على زيادة مستويات الجلايسين (Glycine) في الجسم، وهو من الأحماض الأمينية التي تُساعد على استرخاء العضلات والأعصاب وبالتالي يُمكن أن يُخفف من تشنجات الدورة الشهرية.

    وللحصول على فوائد شاي البابونج في تقليل تقلصات الدورة الشهرية يُنصح بشربه يوميًا خلال الأسبوع الذي يسبق نزول الحيض، وقد تزداد الفائدة في حالة تناوله كل شهر بانتظام. 

    istockphoto

    2. شاي بذور الشمر

    يُمكن أن يُساعد شاي بذور الشمر على تخفيف تقلصات الدورة الشهرية، وذلك لأنه يعمل بنفس فعّالية بعض الأدوية المسكنة، مثل: الأيبوبروفين (Ibuprofen) وبالتالي قد يقلل من الشعور بالألم كما يُمكن أن يُقلل هذا الشاي من الشعور بالانتفاخ المصاحب للدورة الشهرية.

    ولصنع شاي بذور الشمر يتم إضافة ملعقة صغيرة من بذور الشمر المجففة إلى كوب من الماء المغلي ويترك لمدة 5 دقائق ثم يتم تناوله.

    istockphoto

    3. مشروب القرفة

    تُساعد القرفة في تخفيف آلام الدورة الشهرية والأعراض المصاحبة لها، مثل: الغثيان كما أنها قد تُساعد في التخفيف من نزيف الحيض.

    وللحصول على فوائد القرفة في تخفيف أعراض الدورة الشهرية يمكن تناول مشروب القرفة يوميًا خلال الأيام الثلاثة الأولى من نزول الدورة.

    istockphoto

    4. مشروب الزنجبيل

    يمكن أن يُساعد الزنجبيل على تخفيف آلام الدورة الشهرية، وقد يُعطي تأثير مماثلاً لبعض المسكنات مثل الأيبوبروفين.

    يُنصح بتناول الزنجبيل 4 مرّات يوميًا خلال أول ثلاثة أيام من الدورة الشهرية، يُمكن إضافة الزنجبيل إلى بذور الشمر لتحقيق نتيجة أفضل.

    istockphoto

    5. شاي النعناع

    يُعد مشروب النعناع من المشروبات التي تقلل آلام الدورة الشهرية.

    يعمل النعناع على زيادة استرخاء العضلات وبالتالي قد يُخفف تقلصات الدورة الشهرية، وذلك بفضل المركبات التي يحتوي عليها، والتي تلعب دورًا فعّالًا في تقليل تشنجات وآلام البطن.

    istockphoto

    6. الماء

    بالإضافة إلى كافة المشروبات العشبية السابقة، يجب الاهتمام بشرب كميات كبيرة من الماء يوميًا وخاصةً خلال الفترة التي تسبق الدورة الشهرية وأثناء نزولها.

    يُفضل شرب الماء الدافئ الذي يُمكن أن يقلل من الشعور بالتقلصات، حيث أن السوائل الدافئة تُؤدي إلى استرخاء العضلات المشدودة.

    istockphoto
    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا