spot_img
المزيد

    أفضل العلاجات للتخلص من علامات خطوط الابتسامة؟

    spot_img

    تعكس الابتسامة المشرقة مظهر الجمال والثقة بالنفس، ولكن مع مرور الوقت قد تظهر علامات خطوط الابتسامة، مما يمكن أن يؤثر على مظهر الوجه، ويصبح الاهتمام أكبر بعلاج هذه الخطوط واستعادة الإشراقة والشباب للوجه. في هذا المقال سنقدم لك طرق علاج خطوط الابتسامة التي يقترحها أطباء جلدية متخصصون وفقاً لموقع Byrdie، واصلي القراءة لتتعرفي عليها..

    1- حقن الفيلر:

    يمكن حقن حشوات تحتوي على حمض الهيالورونيك لتحسين مظهر خطوط الابتسامة، والحصول على نتيجة طبيعية وفورية. ثم اتباع روتين عناية بالبشرة جيد للحفاظ على النتيجة ومنع ظهور المزيد من التجاعيد.

    2- الشد بالخيوط pdo:

    إذا كنت تبحثين عن خيارات أخرى غير حقن الفيلر، يمكنك اختيار خيوط PDO، وهي خيوط طبية ذات جودة عالية ومصنوعة من البروتين. يمكن أن تساعد هذه الخيوط في شد المنطقة حول الفم من خلال سحب الجلد للأعلى والخلف.

    3- الوخز بالإبر الدقيقة الراديوية:

    يُعد الوخز بالإبر الدقيقة الراديوية خياراً غير جراحي يتضمن توجيه الإبر إلى الطبقة الجلدية، مما يسمح بتحفيز الكولاجين وشد الجلد، وتحفيز الكولاجين، وتقليل حجم المسام، وتحسين القوام العام للبشرة ومرونتها مع الحفاظ على مظهر طبيعي.

    4- علاج الليزر فراكسل:

    فراكسل هو علاج لإعادة تشكيل البشرة باستخدام ليزراً جزئياً على خطوط الابتسامة، مما يساعد في تقليل خطوط الابتسامة بسبب الأعمدة الليزرية المجهرية التي تخترق البشرة بعمق وتساعد الجسم في إعادة بناء الكولاجين وتقليل علامات الشيخوخة.

    5- اتباع روتين عناية بالبشرة:

    ابحثي عن منتجات تحتوي على الريتينول أو غيرها من المنتجات الغنية بالببتيدات وفيتامين C، وغيرها من خصائص بناء الكولاجين، والتي يمكن أن تحسّن مرونة البشرة للمساعدة في تباطؤ تكون خطوط الابتسامة وأنواع أخرى من التجاعيد.

    لكن على الرغم من أنّ منتجات العناية بالبشرة الموضعية يمكن أن تعمل كإجراء وقائي، إلا أنها لا تستطيع محو خطوط الابتسامة تماماً، لكن إذا بدأت بسن مبكر بروتين عناية بالبشرة مناسب، يمكنك تأجيل وتقليل ظهور الخطوط والتجاعيد.

    6- استخدمي واقي الشمس:

    تطبيق واقي الشمس يومياً يمكن أن يحدث فارقاً كبيراً في مظهرك، فهو قد لا يقضي على خطوط الابتسامة، ولكنه يمكن أن يمنع الضرر الناتج عن أشعة الشمس الذي قد يكون سبباً في ظهورها. حتى إذا كانت لديك خطوط ابتسامة بالفعل ولكنك لا تريدين أن تزداد عمقاً، فمن المهم استخدام واقي شمس يومياً.

    7- ضعي اللصقات السيليكونية:

    إذا كان لديك مناسبة مهمة قادمة وترغبين في الظهور بمظهر رائع، فإنّ اللصقات السيليكونية هي خيار رائع لعلاج خطوط الابتسامة مؤقتاً. تعمل هذه اللصقات عن طريق تشكيل حاجز عازل على البشرة، مما يحتجز الرطوبة. وهذا يجعل البشرة ممتلئة مؤقتاً ويقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

    8- قومي بممارسة تدليك الوجه:

    يساعد تدليك الوجه بلطف على تحفيز تدفق الدم إلى المنطقة وامتلاء خطوط الابتسامة الدقيقة. على الرغم من أنّ النتائج ستكون مؤقتة، إلا أنّ ممارسة التدليك بانتظام يمكن أن تساعد في إعادة تدريب العضلات والحفاظ عليها مشدودة.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا