spot_img
المزيد

    خبيرة التغذية أريج نعيرات: لا تخجلي من الاعتذار!

    spot_img

    اقترب العيد.. وفي تلك الأيام السعيدة يكون جل ما يهمنا هو أن نستمتع بزيارات الأقارب والأصدقاء، دون أن تنغص علينا ذلك آلام المعدة أو الشعور بالثقل والتخمة. خبيرة التغذية أريج نعيرات تقدم لكم نصائح هامة تتضمن أهم الأمور التي يجب ألا نغفل عنه في هذه الزيارات، حتى نبقى بصحة جيدة وطاقة عالية ومعدة سليمة.

    كعك العيد

    لنبدأ بكعك العيد فهو من أكثر الأطعمة اللذيذة والدسمة في الوقت نفسه، فالحبة الواحدة للكعك المحشو بالتمر فيها تقريبا 180 سعر حراري، أما الكعك المحشو بالفستق الحلبي فيحتوي تقريبا 200 سعر حراري، لذا لا مانع من أن نقبل الضيافة عند زيارة أحبائنا في العيد لكن لنبقى على وعي بكمية الحلويات التي تتناولها، ونخبئ الزائد عن حاجتنا منها إلى يوم آخر أو نتشاركه مع شخص آخر.

    istockphoto

    ماذا عن اللحوم؟

    أما اللحوم فهي من الأغذية المفيدة للجسم تمده بالكثير من المغذيات الضرورية كالبروتين والحديد وفيتامين ب 12، ولكن الإكثار منها أيضا له أضرار، حيث إن نسبة الدهون فيها تتراوح بين 15 إلى 25 جم لكل 150 جم من اللحم و تختلف باختلاف نوعية اللحم، فعلى سبيل المثال يحتوي لحم العجل و اللحم البقري ولحم الأضلاع من الخروف على نسبة أقل من الدهون.

    لذا فإن أهم شيء يساعدنا في تلك الأوقات والمناسبات هو أن نأكل بذكاء ووعي، فكلما اخترنا كمية لحم أقل من الأنواع عالية الدهون كلما حافظنا على صحة القلب.

    وإلى جانب اللحوم يجب علينا الاعتدال بكمية النشويات المتناولة بجانبها، والإكثار من الخضار الورقية إن وجدت.

    خطأ شائع

    كما يجدر بالذكر أيضا أن أحد الأخطاء الشائعة التي يغفل عنها الناس والتي تكمن وراء الشعور بالتعب والخمول وآلام المعدة أول أيام العيد هو الإكثار من شرب القهوة، مما يتسبب في الإحساس بحرقة المعدة والجفاف. لذا يبقى الاعتدال وعدم الخجل من الاعتذار عن الكميات الزائدة من الطعام والقهوة هو السبيل الأمثل لتجنب الاجهاد والشعور بالتوعك والثقل ولتبقوا بصحة وعافية.

    خبيرة التغذية أريج نعيرات
    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا