spot_img
المزيد

    6 أسباب تجعل من مالطا وجهة سفر مثالية!

    spot_img

    تقع جمهورية مالطا في البحر الأبيض المتوسط، وهي عبارة عن أرخبيل مكوّن من مجموعة جزر، وتجذب ملايين  السياح من حول العالم، وفقاً لموقع Travel Off Path، دعونا نتعرف على 6 أسباب تتميز بها مالطا كوجهة سياحة مثالية.

    1- الشواطئ المذهلة:

    تقع مالطا في قلب البحر الأبيض المتوسط، بين صقلية وشمال أفريقيا. وتتميز هذه البلدة الصغيرة بشواطئ رائعة حقاً، ومناطق للسباحة مثل بلو لاغون “البحيرة الزرقاء” وإلى جانب الاسترخاء على الشاطىء يمكن الاستمتاع بالغوص ومشاهدة الكهوف تحت الماء والتقاط الصور الفوتوغرافية.

    2- المواقع التاريخية:

    تمتلئ مالطا بالمواقع التاريخية، وللبلاد تاريخ طويل ومثير يمتد لآلاف السنين.

     تحتوي العاصمة فاليتا على الهندسة المعمارية المذهلة تمامًا. بعض المواقع التي يجب زيارتها تشمل كاتدرائية القديس يوحنا المشتركة وحدائق براكا.

    3- غوص رائع:

    تُعد مالطا من أفضل الوجهات في أوروبا لممارسة الغوص. وهناك العديد من مواقع الغوص الرائعة حول مالطا ميسورة التكلفة بشكل عام،  ومن أشهر مواقع الغوص في مالطا هو موقع تمثال مادونا تحت الماء الذي يقصده الغواصين لمشاهدته، واستكشاف الكهوف في الموقع. وموقع الثقب الأزرق في جزيرة جوزو المالطية، وتوفر الاستمتاع بمشاهدة الشعاب المرجانية والسباحة.

    4- الطقس الدافئ:

    تتمتع مالطا بمناخ مشمس ودافئ للغاية على مدار السنة بفضل موقعها في البحر الأبيض المتوسط. وعلى الرغم من أنه قد يكون الطقس حاراً قليلاً في أشهر الصيف، إلا أنّ مالطا رائعة للزيارة في الربيع أو الخريف للاستمتاع بطقس دافئ وممتع. أيضًا، أصبحت مالطا محطة شتوية متزايدة الشعبية للهروب من البرد والاستمتاع بطقس معتدل وشمس مشرقة بدلاً من ذلك.

    5- ليست شاسعة:

    في حين أن بعض الوجهات تكون شاسعة لدرجة أنه يمكنك قضاء أشهر في استكشافها ولا تزال لا ترى كل شيء، إلا أن مالطا تتميز في أنها مضغوطة جداً، مقارنة بوجهات سياحية شاسعة قد تحتاج لأشهر من استكشاف مواقعها.

    تبلغ مساحة مالطا بأكملها مجرد 122 ميل مربع، مما يجعل من السهل زيارة العديد من الأماكن في مالطا في وقت قصير نسبياً.

    6- تناسب جميع أنواع السياح:

    تُمثّل مالطا وجهة رائعة لكل نوع من المسافرين، سواء كنت مهتماً بالشواطئ، أو حياة الليل، أو التاريخ، أو الغوص، أو شيء آخر، يمكنك العثور عليه في مالطا.

    بالإضافة لذلك فإنها وجهة رائعة للمسافرات النساء المسافرات بمفردهن، لأنها آمنة للغاية وسهلة التنقُّل، وهناك الكثير من الأنشطة التي يمكنك القيام بها للقاء الآخرين.

    كما أنّ مالطا وجهة مثالية لمجموعات الأصدقاء الذين يسافرون معاً، توفّر الكثير من خيارات الحياة الليلية الممتعة والأنشطة النهارية.

    وهي أيضاً الوجهة السياحية المثالية للعائلات، ففيها الكثير من منتجعات الشاطئ الصديقة للعائلات.

    إنها وجهة شاملة تُرضي كافة الأذواق لرحلة سياحية مذهلة وممتعة.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا