spot_img
المزيد

    فعاليات وبرامج متنوعة في موسم “الشتاء مسندم”

    spot_img

    خصب _العُمانية

     تتواصل في محافظة مسندم فعاليات وبرامج متنوعة ضمن موسم “الشتاء مسندم”، حيث تُعد السياحة الشتوية إحدى أهم المواسم لمحافظة مسندم.

    ويهدف الموسم إلى ترويج أهم مقومات السياحة في محافظة مسندم، ودعم وتنمية مشاريع الشباب وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والمساهمة في زيادة العائد السياحي لشركات القطاع الخاص، بالإضافة إلى عمل موسم سياحي يستقطب الزوار من داخل وخارج المحافظة.

    وقال سيف بن أحمد الظهوري مدير دائرة شؤون المجلس البلدي بمحافظة مسندم: إن موسم “الشتاء مسندم” في نسخته الثانية يتضمن إقامة 50 فعالية طوال الموسم في مختلف ولايات المحافظة، تشمل البرامج السياحية والثقافية والفنية والرياضية المتنوعة التي تناسب جميع الأذواق والأعمار، إلى جانب المسابقات والمهرجانات المحلية، والإقليمية، والدولية.

    وأوضح أنه تم الانتهاء من تنفيذ أكثر من 20 فعالية منذ بداية الموسم، كما يجري الاستعداد لاستكمال باقي البرامج والفعاليات أبرزها “ملتقى مسندم الدولي للنحت في نسخته الثانية”، و”مهرجان وادي مدحاء” الذي سينطلق في 20 فبراير الجاري ويستمر لمدة أسبوعين، حيث سيضم أنشطة ترفيهية ومغامرات متنوعة ومعرضاً فنيا ومشغولات يدوية ومنطقة لألعاب الأطفال ومحطة تجارب زراعية وعربات للطعام وحديقة حيوانات مصغرة ومحل للقهوة مع إطلالة مميزة، بالإضافة إلى كرنفال مسندم المزمع إقامته نهاية الشهر الجاري في ولاية خصب، والمهرجان البحري بولايتي خصب ودبا الذي سيضم العديد من المسابقات التراثية وسباق القوارب، كما سيتم إقامة معرض للصور الفوتوغرافية.

    وأضاف الظهوري بأن موسم “الشتاء مسندم” يسعى إلى تعزيز السياحة في المحافظة من خلال اقامة أنشطة وفعاليات ترفيهية وثقافية استثنائية تسهم في جذب المزيد من السيّاح إلى جانب المقومات السياحية التي تمتاز بها المحافظة والتي تشمل الرحلات البحرية للاستمتاع بزيارة الجزر المختلفة والخلجان ومشاهدة الدلافين، والاستمتاع برحلات الغوص ومشاهدة الأحياء البحرية، وتجربة الممشى الجبلي الرابط بين الخليج العربي وبحر عمان، وزيارة جزيرة التلغراف التاريخية، وتجربة رحلات السفاري لمشاهدة التنوعات الجيولوجية والمسارات الجبلية المتعرجة، بالإضافة إلى تجربة الطيران الشراعي، وزيارة القلاع والحصون في مختلف ولايات المحافظة، وزيارة قرية كمزار التي تتميز بموقعها المطل على مضيق هرمز وما يتمتع به أهلها من كرم الضيافة.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا