spot_img
المزيد

    لديك إجازة يومان؟ استمتعي بزيارة سمرقند في أوزبكستان

    spot_img

    تقع سمرقند في جنوب شرق أوزبكستان، وهي عاصمة السياحة العالمية لعام 2023، وهي واحدة من وجهات آسيا الوسطى الأكثر إثارة، إليك  نصائح  لقضاء 48 ساعة ممتعة في سمرقند وفقا لـ ذا ترافل ماجازين.

    * زيارة شاه زيندا في الصباح الباكر:

    يعد موقع شاه زيندا مقبرة من أروع المعالم الأثرية التي تم بناؤها خلال العصر التيموري. تتنوع تصاميم القبور وزخارفها على طول الشارع، كما أنّ الديكور الداخلي غالباً ما يكون مزخرفاً مثل الواجهات.

    أهم قبر في الموقع هو قبر قوثم بن عباس، القديس الحامي لسمرقند وابن عم النبي محمد عليه الصلاة والسلام. يجب ارتداء ملابس محتشمة والتصرف بهدوء، نظراً لأنّ العديد من الأشخاص يأتون للصلاة.

    أفضل وقت لزيارته في الصباح الباكر عندما يفتح الموقع، أو في فترة ما بعد الظهر عندما تصبح الشمس أكثر لطفاً من وقت النهار.

    GETTY IMAGES

    * تسوّق في سوق سياب:

    بُني طريق الحرير بهدف التجارة، ولا تكتمل رحلتك إلى أوزبكستان دون زيارةٍ إلى سوق ملون في آسيا الوسطى. يقع سوق سياب، المعروف أيضاً باسم السوق المركزي، مباشرة بجوار مسجد بيبي خانم، يباع فيه كل شيء من الخبز الطازج إلى أنواع الفواكه المجففة، ومن الشوكولاتة إلى التوابل، والأقمشة والأنتيكات المميزة إلى الهدايا التذكارية السياحية، ويمكنك الاستمتاع بوجبة نهارية رائعة لتناولها في الهواء الطلق.

    GETTY IMAGES

    * اكتشف المدينة الأبدية:

    تجمع المدينة الأبدية بين ما يقرب من 3,000 عام من تاريخ سمرقند في مكان واحد. تعكس الهندسة المعمارية جوانب من ثقافات البارثية والهيلينستية والإسلامية، والتجول في الشوارع يشعرك وكأنك تخطو إلى داخل حكاية شرقية خيالية. ويوجد أماكن للعروض الموسيقية والرقص وعروض الدمى، وتُقام ورش عمل مفتوحة ومطابخ حيث يعمل الحرفيون والطهاة، والعديد من دور الشاي والمطاعم، والمتاجر والمعارض حيث يمكنك شراء أفضل الأقمشة والخزف وغيرها من الحرف اليدوية الأوزبكية.

    GETTY IMAGES

    * شاهد الريجستان بعد الغسق:

    يُعد الريجستان النصب الأكثر شهرة في سمرقند، وربما في كل طريق الحرير. يُسيطر هذا الميدان الرائع على وسط المدينة وتحيط به ثلاثة مدارس، مزيّنة بغاية الجمال. ستجد فيه أيضاً نمطاً مذهلاً من البلاط الأزرق والتركواز، وجامع تيلا كوري ذو التصميم الذهبي المذهل.

    تتم إضاءة المعلم في المساء، وغالباً ما يكون هناك عرض ممتع للصوت والضوء، حيث يُبرز التباين بين الضوء والظل ملامح مختلفة من العمارة الإسلامية قد لا تلاحظها في ضوء الشمس الساطع، ويخلق صوراً رائعة لقلب الموقع المسجّل في التراث العالمي لليونسكو.

    * اقض المساء في المسرح:               

    يُعتبر مسرح إل ميروسي في سمرقند منصة للأزياء التاريخية، ولكنه أيضاً مسرحاً للموسيقى والرقص التقليدية الأوزبكية. تأخذ العروض الجمهور في رحلة عبر الزمن، تعرض مقدمة بصرية رائعة لتاريخ أوزبكستان وثقافاتها المتعددة. بشكل مسلي وممتع.

    GETTY IMAGES
    GETTY IMAGES
    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا