spot_img
المزيد

    جولة سريعة في برلين وتنوعها المشوق.. هل زرتوها؟

    spot_img

    تعد برلين العاصمة الألمانية مغناطيساً لعشاق التاريخ مع معالمها العديدة والمتاحف والنصب التذكارية، تعالوا نأخذكم في هذه الجولة السريعة لربما نثير حماستكم لتوضيب حقائبكم والسفر إليها.

    * بوابة براندنبورغ:

    من السهل العثور على بوابة براندنبورغ في الجادة الشهيرة التي تمتد لمسافة 1.5 كيلومتر في وسط برلين، باتجاه المبنى البارز..

    هذا القوس الكلاسيكي الضخم هو أبرز معلم في المدينة، تم تكليفه بناءً من قبل الملك فريدريش ويليام الثاني، وتم بناؤه بين عامي 1788 و 1791، وأصبح رمزًا للوحدة بعد سقوط جدار برلين. وعندما يتم المرور عبر القوس، يمكن رؤية مبنى البرلمان الألماني التاريخي مع قبة زجاجية لامعة، على بعد خطوة واحدة فقط.

    * جدار برلين:

    جدار برلين الشهير الذي يمكنك زيارته في. العاصمة هو جدار قصير وسميك يتخلله قضبان حديدية بارزو وأسلاك شائكة وفجوات ضخمة بدون أجزاء من الأسمنت، والذي حجب الحياة لما يقرب من ثلاثة عقود، وقسّم ألمانيا الشرقية والغربية بأيديولوجيات سياسية متباينة.

    * المشهد  الغذائي في برلين

    على الرغم من أنّ  مدينة برلين تضم بعض المطاعم الفاخرة ذات نجمة ميشلان مثل “رستورانت فاسيل” و”تيم راو”، إلا أنها تتمتع أيضاً بمشهد طعام شارع رائع.

    يمكن تحربة مذاق كاريفورست نباتي: وهي أكلة برلينية تقليدية تتألف من نقانق ألمانية مقطعة، تُسقى بالكاتشاب وتُرش ببعض مسحوق الكاري. لذيذة ودافئة وتقدم مع البطاطس المقلية.

    كما يمكن تذوّق الكباب من كشك مشهور يقدم كباب لحم وفلافل لذيذ مع الخضروات المشوية حتى ساعات الصباح الأولى.

    المعروف أن الدونر كباب نشأ في برلين في سبعينيات القرن الماضي على يد أحد أول المهاجرين الأتراك إلى البلاد، وهو مصنوع من لحوم متبلة مشوية، مشابهة للجايرو اليوناني أو الشاورما العربية. بينما تظل قصة أصله متنازعاً عليها بشدة،

    * التعددية الثقافية في برلين ومتاحفها

    برلين هي مدينة ذات تعددية ثقافية عالية مفعمة بالأجواء العامة، والمباني المغطاة بالجرافيتي، والمقاهي جنباً إلى جنب مع محلات الأثاث المستعمل ومحلات البوتيك العصرية.. وسوق الطعام الداخلي الذي يقدم أطعمة شارع عالمية تحت سقف واحد.

    والمتعة في التنزه على ضفاف نهر شبري والجسور الجميلة، بما في ذلك جسر أوبيرباوم وهو هيكل مذهل من القرن التاسع عشر يتكون من برجين. والتجول في الشارع التجاري اللامع “كو دام” حيث تتناثر المتاجر ومركز التسوق الفاخر “كاديفي” ويتألف هذا المركز التجاري من سبعة طوابق.

    إنّ جدار برلين بالإضافة إلى أنه أطول جزء مستمر للجدار الذي كان في برلين بطول 1.3 كيلومتر، فهو أيضاً أطول معرض في الهواء الطلق في العالم بأكثر من 100 عمل فني يعود تاريخها إلى سقوط جدار برلين.

    * المتاحف:

    تضم جزيرة المتاحف التاريخية في برلين، وهي موقع تراث عالمي لليونسكو، خمسة متاحف عالمية تمتد على مساحة كبيرة. تحتوي الجزيرة على بعض القطع الأثرية المذهلة الفريدة في مكانها، وهي مكان يجب رؤيته.

    وبوابة سوق ميليتوس التي يبلغ ارتفاعها 17 متراً في متحف بيرغامون وتمثال نفرتيتي البالغ من العمر 3000 عام في المتحف الجديد، ويمكن رؤية الأعمال الفنية الأصلية للفنانين كاسبار ديفيد فريدريش وأوغست رودان ورينوار وغيرهم في الجاليري الوطني القديم (ألته ناتسيون الغاليري).

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا