spot_img
المزيد

    ماذا تعرفين عن صيحة استخدام شرائط شد البشرة اللاصقة؟

    spot_img

    أصبحت صيحة شد البشرة بالشرائط اللاصقة رائجة جداً كبديل عن الفيلر والبوتوكس، لكن هل هي مجدية حقاً؟ قبل أن تختاري هذه الصيحة تعرّفي على ما يقوله أطباء الجلد..

    * هل تعمل شرائط شد البشرة بشكل فعال؟

    تعمل لصقات شد الوجه بشكل ظاهري لكنها لا تعالج فيزيولوجياً تجاعيد وترهُّل الجلد فهي لا تزيل أو تقلل أو تمنع ظهورها. لكنّ استخدامها يُعتبر طريقة فعّالة في الشعور بأنه يمكن خداع العين وخلق تأثير رفع، حيث يتم رفع الجلد مؤقتاً من المناطق غير المرئية مثل خلف الأذنين وتغطيته بالشعر. ويدوم التأثير فقط طالما أنّ الشريط موجود، وبمجرد إزالة الشريط تعود البشرة إلى نقطة الصفر.

    * هل هي آمنة؟

    بما أنها ليست سوى شريط لاصق يُلصق على الجلد، فإنّ أضرارها تقتصر على مشاكل قصيرة الأجل مثل التهيّج الموضعي والتفاعل التحسسي المحتمل للغراء أو الشريط نفسه. لذلك يوصى بعدم وضع اللاصق على الجلد الحساس مثل الجفن العلوي، لأنه يمكن أن يتمزق الجلد عند إزالة الشريط.

    ويتّفق أطباء الأمراض الجلدية على أنه ليس موصى باستخدام شريط الوجه لفترات طويلة، حيث يمكن أن يزيد أي تمدد مبالغ فيه من ليونة الجلد، ويسرِّع علامات الشيخوخة. من الأفضل أن يقتصر استخدامها على المناسبات الخاصة، وليس للاستخدام اليومي.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا