spot_img
المزيد

    الرابطة العمانية لزراعة الأعضاء تفتتح ليلة العطاء

    spot_img

    قامت الرابطة العمانية لزراعة الأعضاء بافتتاح ليلة العطاء برعاية معالي وزير الصحة الدكتور هلال بن علي السبتي، تخللها مباركة معاليه ومباركة سعادة وكيل الأوقاف والشؤون الدينية السهم الوقفي (وقف حياة ) للرابطة العمانية لزراعة الأعضاء، بحضور الفعالية عدد من الوكلاء وأصحاب السمو وأعضاء مجلس الشورى واصحاب السعادة وأعضاء الرابطة.

    ويهدف هذا السهم الوقفي إلى توفير أصل ثابت للرابطة، يمكنها من تحقيق أهدافها ودعم مرضى الفشل العضوي في سلطنة عمان.

    وتم ضمن فعاليات ليلة العطاء، توقيع اتفاقية بين الرابطة العمانية لزراعة الأعضاء، وجمعية دار العطاء متمثلة في المكرمة مريم الزدجالية.

    وتهدف هذه الاتفاقية إلى توفير سبل الدعم لمرضى الفشل العضوي في سلطنة عمان والمتبرعين بالأعضاء وذويهم، لضمان عملية تبرع بالأعضاء سلسلة في بيئة صحية.

    كما تم الاعلان عن تعيين الشخصية القديرة جناب السيدة بسمة بنت فخري آل سعيد كرئيسة فخرية للرابطة العمانية لزراعة الأعضاء ، حيث تمثل دعما معنويا لا سيما بمجال الصحة النفسية لمرضى الفشل العضوي وأسرهم.

    كما قام مركز عمان للمناظرات بمناظرة بين فريقين من الشباب الواعد، أبرزت هذه المناظرة أهم التحديات التي تواجه المجتمع في التوعية بأهمية التبرع بالأعضاء، في أسلوب شيق يشد المستمعين.

    الرابطة العمانية لزراعة الأعضاء

    الجدير بالذكر ان الرابطة العمانية لزراعة الأعضاء هي رابطة غير حكومية تندرج تحت مظلة الجمعية الطبية العمانية وتهدف الى رفع مستوى الوعي حول أهمية التبرع بالأعضاء ودعم المرضى الذين يعانون من الفشل العضوي من خلال اتمام عمليات زراعة الأعضاء في الوقت المناسب. كما تهدف لتنظيم المحاضرات والمؤتمرات وورش العمل العلمية والطبية لتثقيف الناس حول طرق وتقنيات زراعة الأعضاء.

    كما تعمل الرابطة على التعاون مع المنظمات الحكومية وغير الحكومية لتحسين برنامج التبرع بالأعضاء وزراعتها في عمان. كما أنهم يسعون جاهدين لتقديم الدعم للمرضى الذين يعانون من فشل الأعضاء وأسرهم، مما يضمن حصولهم على أفضل رعاية ممكنة و توسيع نطاق الخدمات في جميع أنحاء السلطنة.

    وقد قالت الدكتورة نورين بنت يوسف البلوشية استشارية جراحة زراعة الكبد بالمستشفى السلطاني ورئيسة الرابطة العمانية لزراعة الأعضاء أن مفهوم الخير والعطاء والتكافل يتجسد في أسمى صوره عندما نمد يد العون لمرضى الفشل العضوي وإن مساعدة هؤلاء المرضى ليست فقط بالعلاج، بل بإعطائهم الأمل والحياة من خلال التبرع بالأعضاء وتوفير الرعاية اللازمة لهم وهذا هو الهدف الأسمى للرابطة الذي يعكس قيمنا الإنسانية ويظهر مدى استعدادنا للتضحية من أجل الآخرين ( ومن أحياها فكأنما احيا الناس جميعا ).

    oman_transplant

    dr.nooreen.albalushi

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا