spot_img
المزيد

    5 نصائح للعناية بجمال المرأة بعد سن 40

    spot_img

    مع مرور الزمن تتغير احتياجات وتحديات البشرة والجسم، ويصبح الاهتمام بالجمال والعناية بالبشرة أكثر أهمية من أي وقت مضى بعد سن الأربعين. فبعد تلك المرحلة تبدأ علامات الشيخوخة في الظهور بوضوح، مما يتطلب رعاية خاصة واهتمام مستمر، حيث يتعين على المرأة اتباع نهج متوازن يشمل التغذية الصحية، والعناية بالبشرة، وممارسة التمارين الرياضية، إلى جانب اعتماد نمط حياة صحي للحفاظ على الشباب والجمال الطبيعي لفترة أطول ممكنة. إليك نصائح لتعزيز جمال وصحة بشرتك مهما كان عمرك بعد الأربعين..

    1- استخدمي الفازلين:

    تساعد فوائد الفازلين للبشرة في ترطيبها وتهدئتها، وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. يمكن استخدام الفازلين كمرطب للبشرة الجافة والمتشققة، كما يمكن استخدامه لحماية البشرة من العوامل البيئية الضارة مثل الرياح القاسية والجفاف. أيضاً يعتبر طريقة فعالة لإزالة المكياج وتنظيف البشرة بلطف.

    2- عززي جمالك مع فيتامين سي:

    بعد سن الـ 40 والـ 50، يصبح دعم الجلد والصحة العامة أمراً مهماً، ولفيتامين C  فوائد عديدة:

    • تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد مما يعزز مرونته ويقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

    • يعمل الفيتامين C كمضاد للأكسدة، ويساعد في حماية البشرة من الضرر الناجم عن الجذور الحرة والعوامل البيئية مثل الشمس والتلوث.

    •توحيد لون البشرة حيث يمكن لفيتامين C أن يساعد في تفتيح البقع الداكنة والتصبغات، مما يعطي مظهراً أكثر إشراقاً.

    • يعزز إشراق وحيوية البشرة ويمنحها مظهراً أكثر حيوية وشباباً.

    •يقلل التورم والانتفاخ حول العينين، مما يخفف من مظهر الهالات السوداء والانتفاخ.

    •  يعزز فيتامين C عملية الشفا وتجديد البشرة وتقليل آثار الشيخوخة.

    3- احصلي على نوم كافي:

    الحصول على قدر كافٍ من النوم ضروري للحفاظ على جمالك الطبيعي وتعزيزه. فقلة النوم قد تؤدي إلى انتفاخ العينين، وبشرة باهتة، ومظهر متعب وشاحب.

    احصلي على 7-8 ساعات من النوم الجيد كل ليلة للسماح لجسمك بالتجديد والإصلاح.

    4- احصلي على وصفة طبية للريتين أو ريتينول:

    اطلبي وصفة ريتين- أو الريتينول من طبيب جلدية، يساعد هذا المنتج في التخلص من فرط التصبغ، وحب الشباب، والتجاعيد وتحسين بشرتك بشكل عام.

    5- استخدمي زيت الزيتون كمزيل للمكياج:

     يتميز زيت الزيتون بعدم سد المسام، مما يجعله مناسباً لجميع أنواع البشرة. وهو مليء بمضادات الأكسدة وفيتامينات E وK، التي تعمل بشكل رائع على الحفاظ على بشرتك ناعمة ومشرقة. بالإضافة إلى الترطيب بعمق. كما يحتوي زيت الزيتون على خصائص مضادة للالتهابات، مما يجعله مثالياً لتهدئة البشرة المتهيّجة.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا