spot_img
المزيد

    4 نصائح لتجعلي صيامك أسهل أثناء الحمل

    spot_img

    العناية بصحتك أثناء الحمل مهمة ضرورية للحفاظ على سلامتك وسلامة الجنين. إذا كنت ترغبين بإتمام صيامك في شهر رمضان من غير الشعور بإرهاق أو التسبب يمشاكل تنعكس على صحتك، فيما يلي نصائح ستجعل الصيام أسهل أثناء الحمل:

    1- حافظي على ترطيب جسمك قدر المستطاع:

    اشربي السوائل بكثافة بعد الإفطار وخلال السحور، بالإضافة إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل الفواكه والخضروات الطازجة.

    تجنب تناول الأطعمة المالحة لأنها يمكن أن تجعلك تشعر بالعطش بشكل أكبر.

    يمكن أن يؤدي عدم الحصول على كمية كافية من الماء إلى نقص السائل الأمينيوني الذي يغذي الجنين، ويمكن أن يسبب الولادة المبكرة. من العلامات التي تدل على نقص الماء والترطيب الفم الجاف، الصداع، والبول الأصفر الداكن.

    2- لا تتجاهلي وجبة السحور:

    يجعلك تفويت وجبة السحور تشعرين بالكسل طوال اليوم بسبب نقص الطاقة، لذلك تأكدي من تناول وجبة صحية على السحور لتجّنب الضعف والجفاف خلال النهار.

    3- تناولي وجبات تحتوي على العناصر الغذائية الضرورية لك ولجنينك:

    حافظي على نظام غذائي متوازن لضمان أنك وجنينك تحصلان على الكمية الكافية من العناصر الغذائية. وتناولي الأطعمة الغنية بالألياف على الإفطار مثل الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات والبقوليات. واحصلي على حصة من البروتين النقي والدهون الصحية من الأطعمة مثل المكسرات وزيت الزيتون.

    وتأكدي من أنّ وجبات الإفطار والسحور تحتوي على عناصر متوازنة من الكربوهيدرات والبروتين والفيتامينات والألياف، مثل الأرز البني والخبز الكامل والمعكرونة، سيساعدك ذلك على تخفيف الشعور بالجوع.

    4- نظّمي وجباتك لتجنّب الحرقة:

    يسبب الصيام أحياناً الشعور بالحرقة التي تُعتبر بالأساس من أعراض الحمل، لتجنّب ذلك قدر الإمكان تناولي وجبات صغيرة بشكل متكرر خلال ساعات الإفطار، لأنك قد تجهدي جسمك بتناول كميات كبيرة وتكتسبين مزيداً من الوزن. حاولي أيضاً قدر المستطاع عدم تناول الأطعمة المالحة أو الغنية بالدهون أو المالحة.

    المصدر: وكالات

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا