spot_img
المزيد

    مكياج خفيف لإطلالتك المسائية في رمضان

    spot_img

    يُعتبر المكياج الخفيف من أبرز الاتجاهات لإبراز الجمال الطبيعي. يُعتبر هذا النهج مثالياً للحصول على مظهر أنيق وناعم في إطلالاتك المسائية ومناسباتك الاجتماعية خلال شهر رمضان. إليك طريقة الحصول على مظهر مكياج خفيف:

    ١- كريم الأساس:

    اختاري أساساً خفيف الوزن وشفافاً لبشرة متساوية اللون.

    يمكنك استخدام أساس مرطب ملون، مثل كريم BB، أو كريم CC، فهي أنواع تقدم لمسة من اللون ويمكن أن تساعد في تحسين لون البشرة بينما توفّر الترطيب.

    ٢- استخدام الكونسيلر بتكتيك:

    قومي بتغطية العيوب والدوائر الداكنة بدقة باستخدام الكونسيلر للحفاظ على مظهر طبيعي. يجب عليك تغطية المناطق التي تحتاج إلى اهتمام إضافي فقط، وقومي بدمجه في الجلد بلطف بواسطة الإصبع أو إسفنجة وتوزيعه بشكل جيد في المنطقة المحيطة.

    حيث تمنع هذه الطريقة ظهور المكياج الثقيل بسبب التطبيق الزائد وتحافظ على المظهر الطبيعي العام.

    ٣- استخدمي الكونتور والهايلايت:

    قومي بنحت وجهك بلطف باستخدام تحديد خفيف وإضاءة لتعزيز ملامحك.

    يمكن تطبيق التحديد الخفيف تحت عظمة الخد وحول خط الشعر لخلق ظلال لطيفة تنحت الوجه بدون مبالغة.

    قومي بتكملة التحديد بإضاءة خفيفة على مناطق مثل عظمة الخد وعظم الحاجب. يجب أن تمتزج هذه المنتجات بسلاسة مع البشرة، مع تجنّب الخطوط القاسية أو علامات المكياج الواضحة.

    ٤- التثبيت بالبودرة الشفافة:

    انهي مكياج وجهك بطبقة خفيفة من البودرة الشفافة لمكافحة اللمعان وتثبيت المظهر. يجب أن تكون البودرة خفيفة وتقريباً غير ملحوظة على البشرة، مع التركيز على المناطق التي تميل إلى الدهون، مثل منطقة T. استخدمي فرشاة مكياج ناعمة لمدّ البودرة.

    ٥- تصفيف الحواجب:

    تصفيف الحواجب بشكل سليم يعطي الوجه إطاراً ويبرز مظهرك. يبدأ ذلك بجل الحواجب الشفاف، مما يجعل الشعيرات تبدو منظمة ومرتبة. ثم قومي بملء المناطق الفارغة بلطف باستخدام قلم حواجب.

    حافظي على الشكل الطبيعي بتصفيف أشكال قوسية ودائرية تتبع خط حواجبك الطبيعي، وتجنّبي الأشكال المربعة.

    ٦- الماسكارا ومكياج العيون:

    يمكن تسليط الضوء على العيون بلمسة من الماسكارا بما فيه الكفاية لإعطاء الرموش دفعة لون خفيفة دون تجعيد. وضعي لمسة خفيفة من ظلال العيون بألوان محايدة للحفاظ على مظهر طبيعي دون مبالغة.

    ٧- البلاشر:

    قومي بتطبيق البلاشر الكريمي بشكل صحيح للحصول على لمسة طبيعية سلسة من اللون على خديك. من المهم تقليد احمرار طبيعي بتطبيق كمية صغيرة على تفاحات الخدين مختلطة بسلاسة للحصول على لمسة دافئة وصحية. يُفضّل استخدام مستحضرات البلاشر الكريمية بفضل قوامها القابل للدمج واللمسة اللامعة، مما يساهم في إضافة لمسة لون بسهولة.

    لتطبيق البلاشر ابتسمي لتحديد تفاحات الخدين وضعي قطرة صغيرة من البلشر الكريمي. واستخدمي أصابعك أو إسفنجة لدمج المنتج بحركات دائرية للحصول على مظهر سلس.

    ٨- أحمر الشفاه:

    اختيار المنتجات وتقنيات التطبيق المناسبة أمر أساسي لإضافة لمسة خفيفة من اللون إلى الشفاه دون الإفراط في التأثير على الجمال الطبيعي. اختاري لون أحمر شفاه أغمق أو أخف بدرجة أو اثنتين من بشرتك.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا