spot_img
المزيد

    اكتشاف فائدة لأوراق الزيتون في علاج أحد الأمراض الشائعة

    spot_img

    أثبت علماء روس من جامعة جنوب الأورال الحكومية إمكانية استخدام مستخلص أوراق الزيتون لعلاج مرض السكري من النوع الثاني.

    لقد كشفوا عن نشاط كبير مضاد للأكسدة وخافض لسكر الدم في هذا المستخلص بسبب المحتوى العالي من المركبات النشطة بيولوجيًا التي يمكنها استعادة أنسجة البنكرياس والأعضاء الأخرى بنجاح. وتم عرض النتائج في مجلة “أنتي أكسيدانت”.

    قام فريق من العلماء من جامعة ولاية جنوب الأورال، بالتعاون مع زملاء من ماليزيا ومصر، بتطوير دواء من أوراق صنف الزيتون البكري للحفاظ على صحة أنسجة الجسم في مرض السكري من النوع الثاني. تمت دراسة فعالية مستخلص أوراق هذا النبات على نطاق واسع سواء في المختبر أو في الجسم الحي.

    وقال المؤلف المشارك في العمل، السحيمي صبحي أحمد عزب: “تم إظهار المحتوى العالي من الفينولات والفلافونويدات، التي تلعب دورًا رئيسيًا مضادًا للأكسدة، من خلال مستخلصات ثلاثة أنماط وراثية من أوراق الزيتون – بيكوال، وتوفاهي، وشملالي (أصناف كلاسيكية من الزيتون تباع في شكل معلب)، ولكن النمط الجيني بيكوال هو الذي أظهر أعظم نشاط مضاد للأكسدة”.

    ووفقا له، أظهر الفحص النسيجي أن مستخلص أوراق الزيتون ودمجه مع أقراص سكر الدم الأكثر استخداما نجح في استعادة أنسجة الكبد والكلى والبنكرياس، مما جعلها أقرب إلى وضعها الطبيعي والحفاظ على وظائفها.

    وأشار العالم إلى أن “التجارب التي أجريت على الجسم الحي (داخل الأنسجة الحية) أظهرت أن مستخلص أوراق الزيتون يعيد مستويات الجلوكوز في الدم والهيموغلوبين السكري والدهون وإنزيمات الكبد إلى المستويات الطبيعية”. وذلك وفقاً لموقع سبوتنيك.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا