spot_img
المزيد

    ريتينال أو ريتينول .. أيهما تختارين للعناية ببشرتك؟

    spot_img

    عندما ترغبين في شراء منتج للعناية بالبشرة على شكل كريم أو سيروم يحتوي على مشتقات فيتامين A، من الضروري أن تكوني على دراية بالاختلافات بين الريتينال والريتينول لتحددي خياراتك وفق احتياجاتك.

    فيمايلي نشرح لك الفرق بين الريتينال والريتينول.

    1 الريتينال:

    يُعتبر الريتينال أحدث مشتقات فيتامين A المستخدمة في صناعة المنتجات العلاجية للبشرة. وهو أقوى وأكثر فعالية من الريتينول، حيث يتم تحويله بسرعة إلى الشكل النشط من فيتامين A داخل الجلد. يمكن أن يكون الريتينال أكثر  للبشرة من الريتينول، لذا قد يحتاج الأشخاص ذوو البشرة الحساسة إلى الحذر عند استخدامه.

    فوائد الريتينال:

    يعمل على تحسين مظهر البشرة وتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة، ومعالجة التصبغات الزائدة عند استخدامها بانتظام، مما أنه يعمل على تركيب البشرة، وتوحيد لون البشرة، وتحفيز إنتاج الكولاجين، وتقليل ظهور حب الشباب.

    2 الريتينول:

    يُعتبر الريتينول أكثر شيوعاً وأقل تأثيراً مقارنة بالريتينال. يتطلب الريتينول عادةً عمليتين داخل الجلد للتحوُّل إلى الشكل النشط من فيتامين A.

    ويُستخدم من قبل الأشخاص الذين يبحثون عن تأثيرات تحسين للبشرة دون التسبب في التهيج. لكن ينبغي عدم إدخال منتجات جديدة أخرى خلال استخدامه، وتجنبي الأحماض المقشِّرة القوية للسماح لك بمعرفة كيفية تحمّل بشرتك لهذا المنتج الجديد.

    فوائد الريتينول:

    يعمل على زيادة إنتاج الكولاجين، مما يساعد في تباطؤ تكوين التجاعيد، بالإضافة إلى تحسين مظهر المسام، وعلاج حب الشباب، وتقليل الندبات والتصبُّغ.

    إذا كانت بشرتك حساسة جداً، فقد يكون من الأفضل البدء بالريتينول، ثم التحول إلى الريتينال وفي النهاية استخدام حمض الريتينويك بوصفة طبية للحصول على الفوائد الأمثل.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا