spot_img
المزيد

    3 أطعمة تقلل التجاعيد والبقع الداكنة

    spot_img

    ما تأكلينه يلعب دورًا هائلًا في كيفية شيخوختك، من المفاصل والعضلات إلى البشرة. في الواقع، الارتباط المعقد بين التغذية وصحة البشرة هو أمر تم دراسته إلى حد كبير.

    على سبيل المثال، إن تناول السكر بكميات كبيرة يمكن أن يؤدي إلى تصلب وتفتت الكولاجين، مما يضعف أساس البشرة ويؤدي إلى الشيخوخة المبكرة. وبالمقابل هناك أطعمة محددة يمكن أن تدعم فعليًا صحة البشرة مع التقدم في العمر، وتساعد في تقليل ظهور التجاعيد. يبدو أمرًا جذابًا، أليس كذلك؟

    هنا، ثلاثة أطعمة يُفضل إضافتها إلى نظامك الغذائي للحصول على بشرة أكثر نعومة وإشراقاً وفقاً لـ mindbodygreen.

    ١– اللوز

    يحتوي اللوز على مضادات أكسدة بفضل فيتامين E، ويساعد تناول اللوز في الحفاظ على الشبع وتقليل التجاعيد، والبقع الداكنة.

    ٢-  السلمون

    يعد السلمون من الأطعمة الغنية بالبروتين والأحماض الدهنية أوميجا 3 ومضادات الأكسدة، وتساعد الأحماض على زيادة ترطيب البشرة، وانخفاض في الشيخوخة الناتجة عن التعرّض لأشعة الشمس، وتوفير الحماية من الشمس.

    كما تساعد مضادات الأكسدة في مكافحة الجذور الحرة، وتحسين ترطيب البشرة، وزيادة المرونة، وتحسين ملمس البشرة، وتقليل التجاعيد الدقيقة والتصبغات.

    ٣- المانجو

    بالنسبة لأولئك الذين يعشقون الحلويات، تعتبر المانجو فاكهة رائعة للوجبات الخفيفة – فقط كن حذرًا من الكمية. تشرح مالوه في الفيديو أنه عند تناولها بشكل معتدل، يمكن أن تقلل المانجو من حجم التجاعيد. ولكن عند تناولها بشكل زائد، قد تسبب التأثير العكسي بسبب نسبة السكر العالية فيه.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا