spot_img
المزيد

    لتعزيز طاقتك خلال رمضان .. ضمّني وجباتك هذه الأطعمة

    spot_img

    يتطلب العمل في رمضان جهداً مضاعفاً بسبب ازدياد المسؤوليات من العمل في المطبخ إلى تجهيز العزومات والتسوق، هذا بالإضافة إلى العمل في المكتب لساعات طويلة خلال النهار. ويؤدي تنفيذ هذه المهمات بعد أو خلال أوقات الصيام إلى انخفاض الطاقة وبالتالي خمود النشاط والحيوية. لذلك عزيزتي عليك تعزيز طاقتك من خلال اتباع نظام غذائي صحي، تعرّفي معنا على أنواع الأطعمة التي تمنح الطاقة للجسم وتحافظ عليها.

    1- الشوفان:

    الشوفان مليء بالألياف والعناصر الغذائية، ويستغرق وقتاً طويلاً للهضم ويوفّر الطاقة بشكل متساوٍ بدلاً من مرة واحدة، وهو كامل الحبوب وخالي من الجلوتين. 

    2- الجوز:

    يحتوي الجوز على حمض الألفا لينولينيك، وعلى الرغم من أنّ المكسرات غنية بالسعرات الحرارية وهي بالتالي تعمل على إمداد الجسم بالطاقة.

    3- البيض:

    تحتوي بيضة واحدة على 70 سعرة حرارية، وعلى 6 غرامات من البروتين. كما أنها تحتوي على مزيد من العناصر الغذائية لكل سعرة حرارية من معظم الأطعمة الأخرى، مما يساعد على  الشعور بالشبع.

    4- البقوليات:

    تُعتبر البقوليات مصدراً رائعاً للبروتين والألياف، كما أنها غنية بالمغنيسيوم، وهذا يساعد خلاياك على إنتاج الطاقة.

    5- الدجاج:

    يُعد الدجاج مصدر رائع للبروتين النقي. قطعة من الدجاج المشوي مع بعض الخضراوات المبخرة أو المتبلة بشكل خفيف ستزودك بالطاقة لوقت طويل.

    6- الكبد البقري:

    يُعد الكبد البقري مصدراً ممتازاً لفيتامين ب 12، كما أنه يحتوي على الكثير من البروتين مما يؤدي للحفاظ على إمدادك بالطاقة لفترة طويلة.

    7- السردين:

    يوفّر السردين مصدراً للبروتين الحيواني عالي الجودة للحصول على طاقة مستقرة. كما أنه يحتوي على الكثير من أحماض أوميغا-3 “البحرية” (EPA و DHA) التي تساعد في منع أمراض القلب.

    -عائلة التوت:

    تتضمن عائلة التوت بأنواعها التوت الأزرق، التوت الأسود، الفراولة على السعرات الحرارية، ومضادات الأكسدة وغيرها من العناصر الغذائية التي تساعد على تغذية وحماية الخلايا في جميع أنحاء جسمك، مما يعني الشعور بالطاقة.

    9- الشوكولاتة الداكنة:

    تحتوي الشوكولاتة الداكنة على نسبة سكر أقل من الشوكولاتة اللبنية. وتعمل على تحسين المزاج ووظائف الدماغ. المضادات الأكسدة في الكاكاو يمكن أن تساعد في حماية الخلايا، وخفض ضغط الدم، وتحسين تدفق الدم. مما يؤدي إلى الحفاظ على صحتك ويمنحك طاقة. .

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا